عاد منتخب الجزائر بفوز صعب من أرض مضيفه الموزمبيقي 2-صفر، الأحد، في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا المكسيك.

وانفرد "ثعالب الصحراء" بصدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، أمام غينيا بثلاث نقاط من مباراة واحدة، والتي تلتقي الإثنين مع مضيفتها بوتسوانا، وتأتي موزمبيق ثالثة بثلاث نقاط أيضا.

وأمام نحو 40 ألف متفرج في ملعب "استاديو دي زيمبيتو" في مابوتو، قدم رجال المدرب جمال بلماضي أداء هزيلا في الشوط الأول، رغم سيطرتهم على المجريات، مع إجراء تبديلين اضطرارين بعد ربع ساعة إثر إصابة إسلام سليماني وعيسى ماندي.

وتألق الحارس الجزائري أنطوني ماندريا أمام المرتدات السريعة لأصحاب الأرض، إذ أنقذ 4 فرص لا سيما انفراد ستانلي رافيتو (32).

وكاد لاعب رين الفرنسي أمين غويري أن يفتتح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن تسديدته ارتدت من القائم الأيسر (45+2).

ونشط الجزائريون في الشوط الثاني، خاصة بعد دخول هشام بوداوي في خط الهجوم، وأحكم "الخضر" سيطرتهم على اللقاء، وبعد فرص عدة افتتح فارس الشعيبي التسجيل بمتابعته كرة مرتدة من القائم إثر انفراد وتسديدة قوية من البديل محمد أمين عمورة (69).

وعزز البديل الآخر رامز زروقي الذي حل بدلا من القائد سفيان فيغولي، النتيجة بعد 5 دقائق من مشاركته، مستثمرا تمريرة متقنة من عمورة (80).

وتابعت نيجيريا انطلاقتها المتعثرة وانتزعت تعادلا شاقا من أرض مضيفتها زيمبابوي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وهذا التعادل الثاني تواليا لمنتخب "النسور"، بعد الأول مع ليسوتو بالنتيجة ذاتها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جمال بلماضي نيجيريا المنتخب الجزائري منتخب الجزائر الموزمبيق كأس العالم جمال بلماضي نيجيريا رياضة

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي على نظيره سلوفان براتيسلافا بهدفين نظيفين، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2024/2025.

لامين يامال يسجل رقمًا تاريخيًا أمام يونج بويز بدوري الأبطال


جاء هدف التقدم للسيتي من خلال اللاعب إيلكاي جوندوجان في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، بينما أضاف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشر من عمر الشوط الأول، لينتهي بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.
واكتسح مانشستر سيتي سلوفانا في امتلاك الكرة، حيث وصلت نسبة الاستحواذ خلال الشوط الأول 77% للفريق الإنجليزي مقابل 23% للخصم.
الجدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي حقق لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة كانت الموسم قبل الماضي 2023 بعد الفوز على فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد أحرزه النجم الإسباني رودري بينما تعد مشاركات سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مشاركات قليلة في دوري أبطال أوروبا وضعيفه أيضا لا ترتقي إلى المشاركات المشرفه.

مقالات مشابهة

  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول
  • الغرافة يتقدم بهدف نظيف على العين الأماراتي في الشوط الأول
  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • الشوط الأول.. العين يتأخر أمام الغرافة
  • قمة البريميرليج.. توتنهام يتقدم على مانشستر يونايتد في الشوط الأول
  • تورينو.. «السقوط الأول» في «الكالشيو»
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بيدري يفتح النار على حكم مباراة أوساسونا
  • «طعنة رباعية» في قلب برشلونة!