عدن (عدن الغد) نظير كندح

أدان مشائخ ووجهاء قبائل " الحواشب " عملية الاختطاف التي تعرض لها ولدهم الشيخ/ عبدالصمد عبدالخالق علي باشا الحوشبي يوم الثلاثاء الماضي في مدينة عدن قبل أن يتم العثور عليه يوم أمس السبت مساء مرمي على قارعة الطريق في حالة مزرية جراء تعذيبه من قبل خاطفيه ..

وفي تصريح صحفي  لقائد اللواء ( 199 ) مشاة العميد د.

عبدالخالق الحوشبي قال : " نطالب المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي وإدارة الأمن بالكشف عن الجناة ومحاسبتهم كونهم  عسكريين وقد نفذوا عملية الاختطاف بحق الشيخ/ عبدالصمد الحوشبي على متن طقم عسكري قبل أن يعذبوه ويطلقوه في حالة مزرية " ..

شاكراً كل من تعاون معنا من القيادات العسكرية في البحث عن الشيخ/ عبدالصمد الحوشبي وعلى رأسهم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن/ فضل حسن محمد العمري وقائد اللواء ( 201 ) ميكا في العند العميد ركن/ فضل طهشة وغيرهم من القيادات العسكرية التي ساندتنا وساعدت في العثور عن الشيخ/ عبدالصمد الحوشبي " ..

واختتم قائد اللواء ( 199 ) مشاة تصريحه بالقول " نشكر كل أبطال الحواشب على هذه الوقفة الجادة وإظهارهم للروح الواحدة والإصطفاف ضد هذه الممارسات الدخيلة على النسيج الاجتماعي وأن العملية لا تستهدف الشيخ/ عبدالصمد الحوشبي وإنما تستهدف الحواشب قاطبة " ..

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ/ عبدالصمد عبدالخالق علي باشا الحوشبي _ شيخ مشائخ " آل حذور " بمسيمير الحواشب ويشغل منصب قائد كتيبة في إحد ألوية العمالقة بالساحل الغربي ..

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أطول المحافظين بقاءً.. مَن هو اللواء محمد الزملوط؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت حركة المحافظين الأخيرة، تجديد الثقة في اللواء محمد الزملوط محافظًا للوادي الجديد ضمن المحافظين المستمرين في أداء عملهم خلال الفترة المقبلة، إذ من المنتظر أنّ يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد أن أدى الوزراء اليمين أمس .

اللواء محمد سالمان الزملوط أحد أبرز رجال القوات المسلحة ومن مواليد محافظة شمال سيناء، وفيما يلي أبرز المعلومات عنه:

1- من مواليد محافظة شمال سيناء، وينتسب إلى قبيلة البياضية.

2- تخرج في الكلية الحربية برتبة ملازم وتدرج في الرتب حتى رتبة لواء عام 1980.

3- شغل عدة مناصب عسكرية أبرزها رئيس هيئة البحوث العسكرية ورئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية وقائد المنطقة الشمالية العسكرية.

4- جرى تعيينه محافظًا للوادي الجديد لأول مرة في عام 2017، ثم تم التجديد له في عام 2019، وجرى تعيينه مرة ثالثة في حركة المحافظين 2024 ليصبح من أطول المحافظين بقاءً في منصبه بالوادي الجديد لفترة تجاوزت الـ7 سنوات متتالية.

5- شهدت محافظة الوادي الجديد، استصلاح أراض زراعية جديدة بمساحات واسعة في عهده وإعادة زراعة القمح والبلح بالإضافة لتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

6- أنشأ أول عاصمة إدارية لمحافظة الوادي الجديد تضم المصالح الحكومية بالتكنولوجيا الرقمية وجار استكمالها حاليا.

مقالات مشابهة

  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية
  • أطول المحافظين بقاءً.. مَن هو اللواء محمد الزملوط؟
  • أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد صلاح الدين
  • بعد ترقيته.. الرئيس المصري يعين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • السيسي يعين وزيرا جديدا للدفاع
  • الحكومة الجديدة ٢٠٢٤..من هو اللواء عبد المجيد صقر وزير الدفاع؟.. (بروفايل)
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • السيرة الذاتية لـ محافظ بورسعيد الجديد في حركة المحافظين الجدد