لجريدة عمان:
2024-06-30@00:58:37 GMT

العراق: قصف قاعدة أمريكية في أربيل

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

العراق: قصف قاعدة أمريكية في أربيل

أفاد بيان للمقاومة الاسلامية في العراق،اليوم بأنها استهدفت قاعدة للقوات الأمريكية بطائرة مسيرة في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان، في إطار الرد على العمليات الاسرائلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الماضي.

وذكرت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان وُزع صباح اليوم على موقع الإعلام الحربي التابع للمقاومة، أن مجاهدي المقاومة استهدفوا "قـاعـدة الاحتلال الأمريكي - حرير- شمالي العراق، بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر".

وتواصل المقاومة الإسلامية في العراق تنفيذ عملياتها منذ إندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة التي تجاوزت 54 عملية إستهداف بالطائرات المسيرة والصواريخ طالت القواعد العسكرية العراقية والسورية التي تضم قوات أمريكية، فضلا عن استهداف إيلات داخل الأراضي الاسرائلية بشكل شبه يومي.

وتصر الحكومة العراقية على أن القواعد العسكرية العراقية في "عين الأسد" بمحافظة الأنبار و"حرير" وقاعدة مطار أربيل في إقليم كردستان، تضم قوات أمريكية جرى التعاقد معها لتدريب القوات العراقية على الأسلحة والمعدات المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية وهي قوات تضم مستشارين وخبراء وليست قوات قتالية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عملة معدنية حسمت موقعيهما.. ما القواعد التي وضعتها CNN لبايدن وترامب في المناظرة الرئاسية؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن منافسه في سباق انتخابات البيت الأبيض 2024 الرئيس السابق دونالد ترامب، في مناظرة رئاسية تنظمها CNN للمرة الأولى منذ عام 1988، إذ كانت "لجنة المناظرات الرئاسية" تنظم جميع المناظرات في كل دورة انتخابية رئاسية منذ عام 1988.  

موعد المناظرة: 

تبدأ المناظرة على شاشة CNNمع بث مباشر على منصاتها الإلكترونية ومن بينها موقع CNN بالعربية في 27 يونيو/حزيران 9 مساء الخميس بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (28 يونيو الرابعة فجر الجمعة بتوقيت مكة والقاهرة، الواحدة بتوقيت غرينيتش). 

قواعد المناظرة: 

قبل بايدن وترامب دعوة CNNللمناظرة، ووافقا على قواعد وشكل المناظرة، التي وجهتها CNNفي رسائل إلى حملتي المرشحين في مايو/أيار الماضي.

وستتضمن المناظرة التي تستمر 90 دقيقة فترتين إعلانيتين، وقد لا يتواصل موظفو الحملتين مع مرشحيهم خلال تلك الفترة.

وافق كلا المرشحين على الظهور على منصة موحدة

تم تحديد مواقعهم على منصة التتويج من خلال "رمي عملة معدنية في الهواء"، وسقطت العملة على اختيار حملة بايدن، مما يعني أن حملته يجب أن تختار ما إذا كانت تريد اختيار موقعه على المنصة أو دوره في الكلمة الختامية. 

اختارت حملة بايدن موقع المنصة الأيمن، إذ سيكون الرئيس الديمقراطي على الجانب الأيمن من شاشات مشاهدي التلفزيون ومنافسه الجمهوري سيكون على يسار المشاهدين.

ثم اختارت حملة ترامب أن يلقي الرئيس السابق الكلمة الأخيرة، مما يعني أن بايدن سيتقدم أولا في ختام المناظرة.

سيتم كتم صوت الميكروفونات طوال فترة المناظرة باستثناء المرشح الذي يحين دوره في التحدث.

وبينما لن يُسمح بأي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقًا على المسرح، سيتم منح المرشحين قلمًا وأوراق وزجاجة ماء.

ستكون بعض جوانب المناظرة - بما في ذلك غياب جمهور الاستوديو - مختلفة عن المناظرات السابقة. ولكن، كما كان الحال في الماضي، فإن مديري المناظرة المذيعين جيك تابر ودانا باش "سيستخدمان جميع الأدوات المتاحة لهم لفرض التوقيت وضمان مناقشة متحضرة".

أمريكاالانتخابات الأمريكيةجو بايدندونالد ترامبنشر الخميس، 27 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • بولندا تمدد انتشار قوات أمريكية وبريطانية وكندية على أراضيها وبقاء قوات لها في الخارج
  • العراق.. السلطات الأمنية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل ضابط كبير بإقليم كردستان (صورة)
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية إحداها بالبحر المتوسط (فيديو)
  • خطر يهدد العراق.. منظمات مدنية تطلق حملة توعية لمكافحة المخدرات في أربيل (صور)
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”
  • العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية
  • المقاومة العراقية تتحدث عن قصف أهداف إسرائيلية بمشاركة الحوثيين
  • عملة معدنية حسمت موقعيهما.. ما القواعد التي وضعتها CNN لبايدن وترامب في المناظرة الرئاسية؟
  • السوداني يجدد تأكيده على تعزيز التعاون مع قوات الناتو في العراق