ينظم فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المكثفة بدءا من غد الاثنين ولمدة ثلاثة أيام، ضمن الأنشطة التوعوية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للمرأة والطفل خلال شهر نوفمبر الجاري.

وفي السياق، تقيم المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم، محاضرة بعنوان «دور المرأة في العملية الانتخابية» بالمدرسة الفنية للبنات، يشارك بها محمد محمود، محاضر تنمية بشرية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة صوتك أمانة للتوعية بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات، كما يشهد مركز شباب المطور بسنورس، الساعة 11 صباحا ندوة بعنوان «خصائص المشاركة السياسية والانتخابية» بحضور كل من الأديب عمر صوفي، والإذاعي هادي حسان.

واستمرارا للاحتفال بعيد الطفولة، تنظم مكتبة الفيوم العامة احتفالية تتضمن محاضرة بعنوان «أطفالنا مستقبلنا'» تقديم مروة محمود- أخصائي ثقافي بالمكتبة، يعقبها ورشة أشغال يدوية تنفيذ فاطمة محمد مسئول نادي المرأة، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية، وعرض مسرح عرائس، وفقرة اكتشاف مواهب إشراف هناء حسن أخصائي مكتبة الطفل.

ويتضمن يوم 21 نوفمبر محاضرة بالمكتبة أيضا بعنوان «العنف الإلكتروني ضد المرأة» بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، تلقيها مروة محمود أخصائي ثقافي بالمكتبة.

وفي يوم 22 نوفمبر، تشهد مدرسة العبور الابتدائية بأبشواي احتفالية تشمل محاضرة بعنوان تعديل السلوكيات الخاطئة يلقيها ماجد لطفي مدير بيت ثقافة أبشواي، يليها ورشة رسم حر تدريب الفنان أحمد السيد، هذا إلى جانب مسابقة ثقافية إشراف منال عبد الغني مسئول النشاط.

وبالتعاون مع إدارة طامية التعليمية، تنظم مكتبة الطفل والشباب احتفالية لتكريم الموهوبين الفائزين في المسابقة الفنية التي أقيمت الأسبوعي الماضي، هذا إلى جانب فقرات وعروض فنية متنوعة من تقديم رواد المكتبة وذلك يوم 23 نوفمبر الساعة 11 صباحا.

تقدم الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وينظمها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزيرة الثقافة وزارة الثقافة الوزارة ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

لقاءات مصرية مكثفة خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة بغزة

أكد مصدر رفيع المستوى، عقد لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأضاف المصدر أن مصر ستستضيف وفود إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

كما أكد وجود مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس في إطار الجهود المصرية المبذولة للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

جهود مصر في إدخال المساعدات لغزة

يذكر أن مصر لا زالت مستمرة في بذل جهودها للتوصل لاتفاق التهدئة في قطاع غزة، بالإضافة إلى جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وعلى وجه الخصوص عمليات إنزال المساعدات.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية. وأعلن الموساد الإسرائيلي في وقت سابق تلقيه رد حماس الإيجابي على المقترح الأخير الذي تم تقديمه.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 6 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال274 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 38098 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87707 إصابات.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 4086 جنديا منذ بدء العدوان على غزة، بعد تأكيده إصابة 20 عسكريًّا خلال الـ24 ساعة الماضي.

اقرأ أيضاًالرئيس الإيراني الجديد: قادرون على تحقيق الإنجازات وتخطي العقبات

«الأوقاف بالقدس» تستنكر منع شرطة الاحتلال دخول المصلين للمسجد الأقصى

حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ

مقالات مشابهة

  • إعلام مصري: لقاءات مكثفة مع كافة الأطراف خلال الأسبوع لدفع جهود التوصل لاتفاق في غزة
  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • لقاءات مصرية مكثفة خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة بغزة
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • وزيرة التخطيط تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"