طالب نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي نيسيم فاتوري بإحراق قطاع غزة الذي تشن فيه إسرائيل حرب عنيفة منذ الهجوم الذين نفذته حركة حماس على بلدات ومستوطنات إسرائيلية في السابع من أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

اعلان

وقال فاتوري، وهو أيضاً عضو بلجنة الشؤون الخارجية والأمن بالبرلمان الإسرائيلي، في تغريدة: "كل الانشغال بمدى توفر الإنترنت في غزة أم لا يظهر أننا لم نتعلم شيئا.

نحن إنسانيون للغاية.. احرقوا غزة الآن، لا أقل من ذلك! لا تضعوا الوقود. لا تضعوا الماء حتى يعود المختطفون".

تغريدة فيتوريإكس/ نسيم فيتوري

وقامت منصة "إكس" (تويتر سابقاً) بإضافة تحذير لمنشور فاتوري باعتباره يحض على القتل، مما اضطره لاحقاً لحذف عبارة "احرقوا غزة".

التغريدة بعد حذف العبارةنسيم فيتوري/ إكس

وقال فاتوري في تغريدته المُعدلة: "لا تدخلو الوقود (إلى غزة)، لا تُدخلوا المياه، حتى يعود جميع المخطوفين (لدى حركة حماس)".

وجاءت تغريدة فاتوري عقب تصريح آخر أيد فيه وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو إلقاء إسرائيل لقنبلة نووية على غزة.

فيديو: مقبرة جماعية في غزة لاستيعاب العدد المروع من ضحايا القصف الإسرائيليوزير إسرائيلي: إسقاط قنبلة نووية على غزة خيار ممكن ونتنياهو يردمسؤول أميركي كبير يستقيل احتجاجاً على تجاهل الولايات المتحدة "جرائم الحرب" الإسرائيلية

وتواجه إسرائيل اتهامات عربية ودولية بتنفيذ إبادة جماعية وارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة مع وصول عدد القتلى الفلسطينيين في القطاع إلى 12300 شخص على الأقل، بينهم أكثر من 5000 طفل و3300 امرأة وسط حصار خانق على القطاع واستهداف لمناطق المستشفيات والطواقم الطبية.

وأدى هجوم حماس إلى مقتل مقتل نحو 1200 شخص غالبيّتهم مدنيّون قضوا بمعظمهم في اليوم الأوّل للهجوم، بالإضافة إلى خطف 239 من الرهائن، وفق السلطات الإسرائيليّة.

وواجه فاتوري انتقادات كبيرة على إكس بسبب تغريدته، سواء من إسرائيليين قالوا إنه يسيء إلى سمعة البلاد، ـو ىخرين يقولون إن تصريحاته "تظهر الوجه الحقيقي لإسرائيل".

You should have been banned from X for what you wrote, and you've been deservedly rinsed in the replies.

The world is discovering more and more what you and your genocidal cronies are like.

And you lied in what you wrote.

The Israeli government is not "humane" at all.

— David Coen (@onlydavidcoen) November 17, 2023

ورد عليهم فاتوري بتغريدة أخرى قال فيها إن أحداً لن يستطيع إسكاته.

לא תשתיקו אותי!

— ניסים ואטוריNissim Vaturi???????? (@nissimv) November 19, 2023شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا جائزة لاس فيغاس الكبرى للفورمولا واحد: فيرستابن يحقق فوزه الثامن عشر هذا الموسم شاهد: جنازة جندية إسرائيلية قُتلت في قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس الكنيست فلسطين اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف لمدرسة الفاخورة وإسرائيل تخلي قسرا مجمع الشفاء الطبي شاهد: بعضهم مصاب أو بأطراف مبتورة.. خروج المئات من مستشفى الشفاء بغزة بعد إنذار إخلائه أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة يحيى السنوار.. رجل حماس العنيد الذي تلاعب بإسرائيل ووضع خطة خداع استراتيجية لـ"طوفان الأقصى" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" والحوثيون يهددون باستهداف سفن تمتلكها أو تديرها إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: إيران تكشف عن أول صاروخ فرط صوتي.. والمرشد الأعلى يؤكد أن "هزيمة" إسرائيل في غزة "حقيقة" يعرض الآن Next شاهد: أبنية سكنية سُويت بالأرض في قصف إسرائيلي وأهالي رفح يودّعون قتلاهم يعرض الآن Next دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا يعرض الآن Next صحيفة هآرتس تفجر مفاجأة: مروحية عسكرية أصابت بالخطأ عدداً من المحتفلين الإسرائيليين في 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين فلسطين قصف أزمة إنسانية مخيم جباليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس الكنيست فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين فلسطين قصف أزمة إنسانية مخيم جباليا طوفان الأقصى حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة

عقد اجتماع في دار الفتوى بطرابلس، تناول خلاله المجتمعون "تداعيات ومخاطر العدوان الوحشي على لبنان من قبل الكيان الصهوني الغاصب، وما تتطلبه هذه المرحلة العصيبة من تضافر الجهود للمساهمة في احتواء هذه الأزمة وانعكاساتها على طرابلس التي تستقبل الضيوف الوافدين من أبناء الوطن".

وأكدوا دعمهم وتأييدهم لـ"مواقف رئيس الحكومة اللبنانية التي أعلنها يوم أمس واعتبروها خارطة طريق وطنية سوف تشكل قاعدة هامة ومتقدمة لايجاد حل للأزمة القائمة".

كما رحبوا بـ"القرارات الصادرة عن مجلس الامن الفرعي خاصة لناحية السهر على أمن المدينة ومراكزاستقبال الوافدين وطالبوا بوضع الآليات اللازمة التي تعمل على تطبيق كافة القرارات بشكل حاسم ودقيق".

واعتبر المشاركون في هذا اللقاء أنه "امام اللبنانيين فرصة يجب أن لا تفوت للتلاقي والتآخي والتعاون لحماية الوحدة الوطنية الركيزة الأساسية للبنان"، وأبدوا "سرورهم العميق للتفاعل الإنساني والأخوي والوطني الذي شاهدوه خلال استقبال الطرابلسيين لاخوانهم الذين وفدوا اليهم"، متوجيهن بالشكر  الى "أهل المدينة بكل فئاتهم للمستوى الراقي الذي أبدوه في هذه الأزمة".

وقد تم التطرق الى الوضع التربوي التعليمي بشكل عام باعتباره أزمة مستجدة، وطرحت عدة أفكار بناءة لايجاد حلول لذلك.

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • وزير الإسكان يُصدر حركة تكليفات وتنقلات بأجهزة المدن الجديدة
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • نائب رئيس الأركان الإسرائيلي: من المستحيل التنبؤ إلى أين ستقودنا هذه الأحداث
  • اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي