تابع هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي (دور تفعيل المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدي الطلاب في ضوء التحول الرقمي )، بالتعاون مع إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر والأكاديمية المهنية للمعلمين، والذي يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لتفعيل هذا البرنامج.

 

يذكر أن  المستهدفين في البرنامج التدريبي هم  "مديرو المدارس - معلم فصل - أخصائي إجتماعي"، ويستمر التدريب لمدة 3 أيام. 
أشار وكيل التعليم إلى أن البرنامج يتضمن 3 محاور رئيسية" الوعي، والمواطنة، والتربية الإيجابية"، وذلك  في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تلبية متطلبات التنمية المستدامة ومواجهة التحديات التي يفرضها التحول الرقمي، وبناء الإنسان المصري المتوازن الذي يتمتع بالوعي المجتمعي وقيم المواطنة ليسهم في بناء وطنه وتنمية مجتمعه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر اخبار محافظات الغردقة محافظة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية

سادت حالة من الارتياح، بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، بعد أدائهم امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء، والذين أكدوا أنه جاء مباشر وفي مستوى الطالب المتوسط.

وشدد الدكتور شريف فهمى محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 9700 طالب وطالبة موزعين على 31 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على 8 إدارات تعليمية.

وأكد وكيل التعليم على أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين، موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

وأضاف بحيري، أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحان الانجليزي في 154 لجنه
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني