اعتذر الإعلامي  السعودي داود الشريان، عن تغريدته، التي هاجم فيها قناة العربية، واتهمها خلالها بممارسة الدعارة السياسية البليدة والغباء المهني.

وأبدى الشريان أسفه وتراجعه عما قال من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، مؤكدًا أنه أخطأ في طريقة التعبير عن رأيه، إذ كان من الأفضل أن يتواصل مع زملاءه في قناة العربية بشكل مباشر، بدلاً من نشر رأيه علانية.

اقرأ أيضاً

سفير فلسطين في بريطانيا يهاجم قناة العربية.. لماذا؟

في تغريدتي عن #قناة_العربية ، وقعت في أبجديات الأصول ، فضلا عن المهنية ، وهي اني قلت رأيا في العلن ، عن عمل زملاء اعمل معهم في ذات المؤسسة ، وكان بإمكاني توصيل الفكرة عبر بريد إليكتروني ، فضلا عن اني استخدمت عبارات فيها الكثير من المبالغة ، وان شئت ، التجني ، على جهد زملاء يبذلون…

— داود الشريان (@alshiriandawood) November 19, 2023

وكان الشريان شن السبت هجومًا عنيفًا على قناة "العربية" المملوكة للحكومة السعودية، والتي كان  نائب مدير سابق لها.

قال في تغريدة عبر "إكس": "أعتقد أن قناة العربية أصغر من التعبير عن السعودية، ولا تعرف حجم الرياض ومكانتها العربية والإسلامية، ودورها المحوري في إدارة أزمات المنطقة".
وأضاف إن "قناة العربية مشاهداتها متدنية، وهي تمارس دعاية سياسية بليدة، تعد سابقة في الغباء المهني والخور ".

اقرأ أيضاً

الشريان يهاجم قناة العربية: مشاهداتها متدنية وتمارس دعاية سياسية بليدة


وسبق أن انتقد الشريان ( مع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة)  وسائل الإعلام والإعلاميين الذين يحاولون ربط إيران بحركة "حماس".

 وقال -آنذاك- إنهم ينسون طوال الوقت أن طهران تحتل جزرًا إماراتية، وتتحكم بقرار أربع عواصم عربية، ويتذكرون خبث و خطورة دخول إيران على خط الصراع العربي الإسرائيلي عندما تبدأ إسرائيل في هدم البيوت على رؤوس الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً

قناة "العربية" تردد دعاية الاحتلال: مستشفى الشفاء مركز قيادة حماس بغزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قناة العربية السعودية حماس إيران جزر الإمارات قناة العربیة

إقرأ أيضاً:

بسمة داود مديرة قوية في أول ظهور لها بتيتا زوزو

ظهرت الفنانة بسمة داود في الحلقة العاشرة بمسلسل تيتا زوزو، بشخصية ريم التي تعمل كمديرة في شركة دعايا وإعلان.

وقد عبرت منذ اللحظة الأولى عن شخصيتها القوية حيث واجهت ريم (بسمة داود) في الحلقة خالد (محمد الكيلاني) بسبب رفضها فكرة الإعلان المقدم من شركته وهددته بفسخ التعاقد.

يضم مسلسل تيتا زوزو عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم: إسعاد يونس، بسمة داود، محمد كيلاني، أسلام إبراهيم، ندى موسي، حمزة العيلي وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

الوصفة السحرية

وفي سياق آخر، حققت بسمة داود نجاحًا كبيرًا بشخصية نهلة في مسلسل (الوصفة السحرية). فقد تصدرت محركات البحث خلال عرض الحلقات الأخيرة بسبب قوة أدائها. العمل من تأليف مصنع الحكايات. وفكرة مي سعيد، وإشراف على الكتابة دعاء عبدالوهاب، وسيناريو وحوار منة فوزي وإيرين يوسف ومي سعيد وإخراج خيري سالم.

كما يعد نجاح بسمة داود امتداد لما حققته في مسلسل إيجار قديم الذي قدمت خلاله شخصية ريهام وحازت ردود أفعال قوية على منصات التواصل الاجتماعي، وشاركها في بطولته النجوم شريف منير، صلاح عبد الله، فيدرا، محمد الشرنوبي، ميمي جمال، وهو من تأليف عمرو الدالي، وإخراج طارق رفعت، كما عرض لها على المنصة ذاتها مسلسل مشوار الونش الذي شاركها في بطولته النجوم محمد رجب، محمود عبد المغني، ميمي جمال، منة فضالي، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق.

بسمة داود هي فنانة شابة بدأت مشوارها الفني في مسلسل ملوك الجدعنة والذي نافست به في موسم رمضان 2021، كما قدمت حكاية تاج راسنا بابا في مسلسل نصيبي وقسمتك 4، كما قدمت مسلسل منعطف خطر الذي تصدر تريند شاهد طوال فترة عرضه، كما نالت بسمة داود ردود أفعال إيجابية بعد عرض مسلسلها حكايات جروب الدفعة على منصة Watch It.

 

مقالات مشابهة

  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • ما هو قصور الشريان التاجي؟.. تعرف على الأعراض والعلاجات الفعالة
  • تشاهدون اليوم.. ليفربول يتحدى كريستال بالاس و"كلاسيكو السعودية بين الأهلي والهلال
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان
  • بسمة داود مديرة قوية في أول ظهور لها بـ مسلسل تيتا زوزو
  • بسمة داود مديرة قوية في أول ظهور لها بتيتا زوزو
  • كيف أجاب خبير عسكري لقناة أردنية حول انتهاك الصواريخ الإيرانية سيادة عمّان؟ (شاهد)
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان