شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن صيف البحرين الخامس عشر يواصل نشاطه حتى نهاية يوليو الجاري، يستمر مهرجان صيف البحرين في نسخته الخامسة عشرة في تقديم نشاطه الثقافي المتنوّع، حيث تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار حتى نهاية شهر .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صيف البحرين الخامس عشر يواصل نشاطه حتى نهاية يوليو الجاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صيف البحرين الخامس عشر يواصل نشاطه حتى نهاية يوليو...

يستمر مهرجان صيف البحرين في نسخته الخامسة عشرة في تقديم نشاطه الثقافي المتنوّع، حيث تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار حتى نهاية شهر يوليو 2023م في مواقع مختلفة حول مملكة البحرين. وبهويته الجديدة، يقدّم المهرجان عروضاً مباشرة في الصالة الثقافية، ورش عمل إبداعية في مجالات الفن والتمثيل والطهي والحرف، إضافة إلى أنشطة أخرى ملائمة لمختلف الأعمار.

ويتضمن الأسبوع الثاني من المهرجان العرض المباشر والمشوّق "وزارة العلوم: العِلم أنقذ العالم" والقادم إلى البحرين من المملكة المتحدة، حيث تستضيفه الصالة الثقافية على مدار أربعة أيام ما بين 12 و15 يوليو، ومن أجل إعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من الحضور لمشاهدة العرض، فإنه سيقام خلال هذه الأيام في موعدين: الأول الساعة 5 مساءً والثاني الساعة 7 مساءً، والدعوة عامة. وسيأخذ مقدّمو العرض الحاضرين من العائلات والأطفال في رحلة للتعرف على دور العلم في تشكيل العالم المعاصر الذي نعيش فيه اليوم مع مفاجآت مثيرة أثناء الرحلة التي تمزج ما بين الترفيه والمتعة والمعرفة.

وعلى صعيد الأنشطة الترفيهية والتعليمية والإبداعية الأخرى، فإن مهرجان صيف البحرين يحضّر لروّاده طيفاً واسعاً من ورش العمل والجولات وأنشطة سرد القصص واللقاءات. فيوم 11 يوليو يستضيف مركز الجسرة للحرف جولة يتعرف خلالها المشاركون على مركز الجسرة ويحظون بفرصة مشاهدة الحرفيين أثناء العمل مباشرة، وفي نفس اليوم تقام في متحف موقع قلعة البحرين ورشة "من وحي المكان: النخيل" بالتعاون مع بيت الطفل الثقافي "سرد" ويقدّمها الفنان البحريني إبراهيم الغانم، وفيها يعمل الأطفال المشاركون مع ذويهم على ابتكار عمل فني من وحي أشجار النخيل.

أما يوم 12 يوليو فتقام ورشة عمل "الفن السائل" باستخدام ألوان الأكريليك على القماش وتقدّمها الفنانة روان الساعاتي في مركز الفنون. ويشهد يوم 13 من الشهر الجاري عدداً من الورش بداية مع ورشة إعداد الحلويات التايلندية التي تقام بالتعاون مع سفارة تايلند لدى البحرين في مقهى دارسين بمتحف البحرين الوطني وورشة عمل "ازرع حديقتك الإيطالية الصغيرة" في مركز الفنون وبالتعاون مع سفارة إيطاليا لدى المملكة، ورشة عمل "من وحي المكان: النخلة، القامة الشامخة والوطن" بالتعاون سرد في متحف موقع قلعة البحرين، ونشاط "لقاء مع القصيدة" في المكتبة الخليفية. وختام أنشطة هذا الأسبوع الثاني من صيف البحرين ستكون مع ورشة عمل "نخلة بفنّ الأوريغامي" من تقديم المهندسة ندى الفردان ومغامرة الدراجات وقوارب الكاياك "نستكشف الجزيرة" بالتعاون مع كشتة تورز، وذلك يوم 14 يوليو 2023م.

وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بالشكر إلى كافة المساهمين في نجاح مهرجان صيف البحرين، وهم سفارات كل من الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، إيطاليا، تايلند وباكستان، إضافة إلى المراكز الثقافية والجهات المساهمة: كشتة تورز، بيت الطفل الثقافي "سرد"، مساحة ميراكي للفنون، "Learn Academy" ومقهى دارسين.

ومن أجل الحصول على أفضل تجربة في مهرجان صيف البحرين الخامس عشر، فإنه يمكن للجمهور والمهتمين الحصول على مزيد من المعلومات الهامة حول التسجيل المسبق في بعض ورش العمل والأنشطة وذلك عبر حسابات هيئة الثقافة ومهرجان صيف البحرين على وسائل التواصل الاجتماعي على @CultureBah و @BHSummerFest، أو عبر موقع الهيئة على الإنترنتwww.culture.gov.bh.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس بالتعاون مع ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

ناسا تؤجل السير في الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية حتى نهاية يوليو

سيتعين علينا الانتظار بعض الوقت لرؤية رواد فضاء ناسا يخرجون من محطة الفضاء الدولية (ISS) مرة أخرى.

كانت ناسا تخطط لإجراء رحلة سير في الفضاء لشخصين في 2 يوليو، ولكن تم تأجيل هذه الرحلة حتى نهاية يوليو، حسبما أعلن مسؤولو الوكالة بعد ظهر اليوم (28 يونيو).

سيمنح التأخير فرق المهمة مزيدًا من الوقت للتحقيق في ما حدث في أحدث نشاط خارج المركبة (EVA)، والذي حدث يوم الاثنين (24 يونيو). كان من المفترض أن يعمل رائدا فضاء ناسا تريسي كالدويل دايسون ومايك بارات خارج محطة الفضاء الدولية لمدة 6.5 ساعة تقريبًا، لكن كان عليهما الانتهاء بعد 31 دقيقة فقط عندما بدأت بدلة دايسون الفضائية في تسريب الماء (الذي يستخدم كمبرد).


لم تتمكن الفرق الموجودة على الأرض حتى الآن من معرفة السبب الجذري للتسرب، الذي لم يحدث في البدلة نفسها ولكن في "السري"، وهو الخط الذي يتصل بالبدلة ويخدمها.

وقال بيل سبيتش، مدير تكامل العمليات في برنامج محطة الفضاء الدولية التابع لناسا، خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم: "بالنظر إلى ذلك، فإننا حاليًا في نهاية شهر يوليو لنشاطنا خارج المركبة التالي".

وأضاف: "لذا، نريد منح الفريق وقتًا كافيًا لفهم ما حدث في هذا الأمر والتأكد من أننا لا نضطر إلى إجراء أي تغييرات".

ستضم عملية السير في الفضاء القادمة والمتأخرة الآن أيضًا دايسون وبارات. وكتب مسؤولو ناسا في تدوينة يوم الخميس (27 يونيو) أن الثنائي سيقومان "باستبدال الأجهزة وتركيبها، والاستعدادات للترقيات المستقبلية للمعدات العلمية وعمليات التفتيش الفوتوغرافي لخطوط أنابيب المحطة".


تعد تسربات سائل التبريد مشكلة متكررة أثناء السير في الفضاء في محطة الفضاء الدولية. في مارس 2022، على سبيل المثال، لاحظ رائد الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، ماتياس ماورير، تراكم الماء في خوذته بعد نشاط طويل خارج المركبة، وهي مشكلة أدت إلى توقف السير في الفضاء لمدة سبعة أشهر. شهد زميله رائد الفضاء لوكا بارميتانو في وكالة الفضاء الأوروبية تسربًا أكثر رعبًا في عام 2013؛ بدأ الماء يملأ خوذته أثناء السير في الفضاء، مما أجبره على العودة بسرعة إلى محطة الفضاء الدولية.

- هل ستؤخر إصدارات Boeing Starliner أول رحلة طويلة الأمد لرواد الفضاء؟ من السابق لأوانه معرفة ذلك.

ناقش المؤتمر الصحفي اليوم أيضًا حالة مركبة الفضاء Starliner التابعة لشركة Boeing، والتي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في 6 يونيو في أول مهمة مأهولة لها على الإطلاق.

كان من المفترض في الأصل أن تستمر إقامة ستارلاينر المدارية لمدة أسبوع واحد فقط أو نحو ذلك، لكن ناسا وبوينج مددا المهمة التجريبية عدة مرات للتحقيق في سبب تسرب الهيليوم ومشاكل الدفع التي ظهرت على المركبة الفضائية.

مقالات مشابهة

  • إريكسون: 5.6 مليار مشترك بشبكة الجيل الخامس بنهاية عام 2029
  • اجتماع مرتقب للجنة تسعير المواد البترولية يوليو الجاري
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • «الذيد للرطب» ينطلق 25 يوليو الجاري
  • سريان أحكام "إجازات الأمومة" اعتبارًا من 19 يوليو الجاري
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م
  • «الزكاة والضريبة»: تمديد إلغاء الغرامات والإعفاء للمكلفين حتى نهاية العام الجاري
  • تواريخ هامة بقضية سفاح التجمع الخامس.. قبل استئناف جلسات محاكمته
  • ناسا تؤجل السير في الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية حتى نهاية يوليو