بغداد اليوم - بغداد

توقع النائب سالم العنبكي، اليوم الاحد (19 تشرين الثاني 2023)، حسم بديل محمد الحلبوسي خلال أسبوعين، معتبرا ان تأخير حسم البديل قد يخلق اشكاليات.

وقال العنبكي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "في ضوء تفاصيل قرار المحكمة الاتحادية بات محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب السابق والقوى السياسية تتعامل مع هذا القرار بامر واقع باعتبارها اعلى جهة في البلاد وقراراتها ملزمة".

واضاف، ان "هناك حراكا سياسيا بدأ منذ ايام من قبل عدة قوى وتم تقديم قائمة اسماء اولية كبدلاء للحلبوسي"، لافتا الى انه "يأمل في حسم اختيار بديل خلال اسبوعين من الان".

واشار الى انه "كلما اسرعت القوى السياسية في حسم اختيار بديل عن الحلبوسي يكون افضل لتفادي أي اشكاليات"، لافتا الى ان "المنصب مهم وهو احد اعمدة الرئاسات الثلاث متوقعا بان التوافقات السياسية تسير باتجاه قد يفضي الى تقديم شخصية للمنصب في اقرب فرصة ممكنة".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أنهت عضوية محمد الحلبوسي في البرلمان العراقي بتهمة تزوير استقالة للنائب السابق ليث الدليمي، وهو ما اعتبرته المحكمة يخل في الشروط الاساسية التي يجب ان يتمتع بها النائب وقدسية التمثيل الشعبي في البرلمان.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تعرف على توقّعات برج الثور اليوم 12 يوليو 2024

عالم الأبراج واحد من أكثر العلوم التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ولكل برج الخصائص والسمات الخاصة به التي تميزه عن غيره، وهذه السمات تحدد شخصية كل شخص ينتمي لهذا البرج.    

 

ويستطيع علماء الفلك توقعات ماسيحدث لأصحاب كل برج في يومهم في كلًا من الجوانب الصحية، العاطفية، المهنية وغيرها، وبعض الأشخاص يحرصون على معرفة هذه التوقعات لذا توفر جريدة "الفجر" الإلكترونية لقرائها توقعات الأبراج التي ينتمون إليها.   

 

تعرف على توقعات برج الثور اليوم     

 

  

على الصعيد الصحي:

عليك أن تهتم اليوم أكثر بصحتك الجسدية والعقلية، لتجنب أى توتر، لذا؛ فإن إعطاء الأولوية للاسترخاء والرعاية الذاتية أمر ضرورى، انخرط فى الأنشطة التى تهدئ عقلك، مثل التأمل أو اليوجا، مع الانتباه لنظامك الغذائى وتأكد من حصولك على التغذية الكافية.

 

على الصعيد العاطفي:  

عليك أن تتبع اليوم نهجا متوازنا بين الاستماع والتعبير عن نفسك، حيث إن التواصل هو المفتاح، لذا شارك مشاعرك بصراحة ولكن أيضا انتبه جيدا لاحتياجات شريكك ورغباته، قد تظهر التحديات فعليك التعامل معها بتعاطف

 

على الصعيد المهني:   

 

قد تواجه بعض العقبات التى تختبر صبرك وقدرتك على الصمود، ومع طبيعتك الدقيقة واهتمامك بالتفاصيل سوف تتمكن من مواجهة هذه التحديات بكفاءة، اليوم ليس اليوم المناسب لاتخاذ قرارات كبرى أو إجراء تغييرات فى مسارك المهنى، بديلا عن ذلك عزز موقفك من خلال كونك استباقيا ومستعدا.

 

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. كلوب يتولى منصبًا جديدًا في ليفربول
  • مستقبل بايدن في خطر.. تزايد الدعوات في الحزب الديمقراطي لطرح مرشح رئاسي بديل
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 12 يوليو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 12 يوليو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 12 يوليو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 12 يوليو 2024
  • تعرف على توقّعات برج الميزان اليوم 12 يوليو 2024
  • تعرف على توقّعات برج الاسد اليوم 12 يوليو 2024
  • تعرف على توقّعات برج الثور اليوم 12 يوليو 2024
  • محمد عبد العزيز مديرًا لمديرية الشباب والرياضة في بورسعيد