كتب منتخب صربيا تاريخًا جديدًا له، بالتأهل إلى منافسات كأس الأمم الأوروبية، بعدما خطف بطاقة الصعود إلى نهائيات يورو 2024، عقب تعادله اليوم مع منافسه منتخب بلغاريا بهدفين لكلا منهما، لأول مرة في تاريخه بمسمى الدولة الجديد، بعد انشقاق وتفكك جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية.

وتقدم منتخب صربيا مبكرًا في الدقيقة 16 عن طريق مدافعه ميلوش فيلكوفيتش، لكن قلب المنتخب البلغاري الطاولة بهدفين في الدقائق 59 و69 سجلهما جورجي روسيف وكيريل ديسبودوف.

وخطف منتخب صربيا هدف التعادل القاتل، في الدقيقة 82، برأسية متقنة من سردان بابيتش.وبتلك النتيجة رفع منتخب صربيا رصيده إلى 14 نقطة، في وصافة ترتيب المجموعة السابعة، بينما وصل رصيد بلغاريا إلى 4 نقاط فقط في المركز الخامس والأخير.

ونجح المدرب دراجان ستويكوفيتش في مواصلة التألق مع المنتخب الصربي، بعدما كان قد قادهم لنهائيات كأس العالم 2022، نجح في كسر عقدة الغياب عن اليورو.

لم يشارك المنتخب بمسمى الدولة الحالية (صربيا) من قبل في أمم أوروبا، وذلك منذ تفكك جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، التي كانت صربيا أحد أجزائها، والتي شاركت في يورو عام 2000، وودعت المسابقة من الدور ربع النهائي على يد هولندا بسداسية مقابل هدف.

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، انتصر المنتخب المجري الذي ضمن التأهل مسبقًا على حساب الجبل الأسود بثلاثية مقابل هدف.

وسجل ثلاثية منتخب المجر دومينيك سوبوسلاي هدفين وآدم ناجي، بينما أحرز سلوبودان روبيجيتش، ليحافظ منتخب المجر على صدارة مع ختام منافسات التصفيات، بينما فقد منتخب الجبل الأسود فرصته في التأهل باحتلاله المركز الثالث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب صربيا كأس الأمم الأوروبية نهائيات يورو 2024 بلغاريا منتخب صربیا

إقرأ أيضاً:

استقبال تاريخي لمنتخب الأرجنتين بعد التتويج بكوبا أمريكا.. فيديو

وكالات

استقبل الآلاف من المشجعين في بيونس آيرس بعثة المنتخب الأرجنتيني بعد وصوله إلى العاصمة بيونس أيرس بعد تتويجه بلقب كوبا أمريكا 2024، فجر الاثنين محرزًا اللقب الثاني على التوالي والسادس عشر في تاريخ المسابقة.

وفاز رفاق النجم ليونيل ميسي، في نهائي مثير على حساب المنتخب الكولومبي بهدف دون رد سجله المهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي ليضع منتخب التانغو على منصة التتويج القاري، ويمنحه فرصة المحافظة على اللقب.
وتأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

فيما تأهل منتخب كولومبيا المعروف باسم “لوس كافيتيروس” إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتساح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ 8، وبعدها الإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة، بينما تجمد رصيد منتخب كولومبيا التتويج عند لقب وحيد والذى توج به فى نسخة 2001.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721117605486.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721128583602.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721128614977.mp4

مقالات مشابهة

  • عاجل.. المرشحين لخلافة جاريث ساوثجيت في منتخب إنجلترا
  • استقبال تاريخي لمنتخب الأرجنتين بعد التتويج بكوبا أمريكا.. فيديو
  • توماس مولر يعتزل اللعب الدولي
  • تداول لقطات لرد فعل ملك إسبانيا والأمير ويليام على هامش حضورهما نهائي يورو 2024
  • ساوثجيت يعلن تشكيل منتخب إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا يلا شوت اليوم في نهائي يورو 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا، يلاشــــوت شاهد نهائي بطولة أمم أوروبا 2024
  • نهائي يورو 2024: طموح إسبانيا نحو التتويج الرابع يواجه رغبه إنجلترا في تحقيق اللقب الأول
  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا: التتويج أو الرحيل
  • إسبانيا المنتخب الأكثر حصداً للمال في يورو 2024