أعرب فريق الأمم المتحدة بقيادة منظمة الصحة العالمية عن امتنانه العميق للعاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفي الشفاء على "جهودهم البطولية" وسط ما وصف بأنه " منطقة الموت". 

أصدر الفريق، الذي أجرى مهمة ثانية عالية الخطورة إلى مستشفى الشفاء، لقطات تظهر أحد الأعضاء وهو يشكر العاملين الصحيين المحليين على تفانيهم في ظل ظروف صعبة للغاية.

 

أثنى فريق منظمة الصحة العالمية على العاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفى الشفاء، وهو أكبر مستشفى في غزة، على الرغم من الواقع المرير المتمثل في الممرات المليئة بالنفايات الطبية والصلبة. وقد تم وصف المستشفى على أنه "منطقة الموت"، حيث يعيش المرضى والموظفون في خوف، ويطالبون بالإخلاء وسط الأعمال العدائية المستمرة.

وفي كلمته للعاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء زيارة التقييم، أعرب أحد أعضاء فريق منظمة الصحة العالمية عن إعجابه العميق بما يلي:

"أنا أشعر بالتواضع التام إزاء عملكم وفريقكم، والجهود البطولية التي بذلتموها... المنظمة التي أمثلها فخورة للغاية بأن نطلق على أنفسنا اسم متخصصي الرعاية الصحية، وأن ننظر إلى العمل الذي قمتم به، وأن ننظر إلى إن العمل الذي تواصل القيام به في ظل الظروف التي تستمر فيها في تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضاك وعائلاتهم ليس أقل من عمل بطولي."

يسلط اعتراف منظمة الصحة العالمية الضوء على التحديات غير العادية التي يواجهها أخصائيو الرعاية الصحية في غزة وهم يسعون جاهدين لتوفير الرعاية الأساسية في بيئة يشوبها الصراع والقيود الشديدة على الموارد. ويؤكد هذا التكريم تفاني وصمود الفرق الطبية في مستشفى الشفاء، الذين يواصلون تقديم الخدمات الحيوية على الرغم من الظروف المحفوفة بالمخاطر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية 50 ألف حامل في غزة غزة منظمة الصحة العالمیة الرعایة الصحیة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور يكشف خطوات جديدة من الأهلي للوصول بملف الرعاية إلى العالمية

قال الإعلامي خالد الغندور، ان إدارة النادي الأهلي تدرس في الوقت الحالي خطوة مهمة بشأن عقود الرعاية والبث للنادي الأهلي.

إقرأ أيضا..

صفقة المدافع تثير خلاف في الزمالك

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" رعاية الأهلي السابقة وصلت لمبلغ رهيب وتخطت المليار و٨٠٠ مليون جنيه بجانب امتيازات الحصول على بطولات والمشاركة في البطولات العالمية كمكافآت من الشركات الراعية بجانب المكافآت الخاصة من الكاف والفيفا".

وأضاف :"الأهلي في الفترة الحالية وقبل عام وبضعة أشهر بدأ في التفكير خارج الصندوق بشأن عقود الرعاية الجديدة مطلع ٢٠٢٦".

وأكمل الغندور:"على الرغم من إنتهاء مدة المجلس الحالي في ٢٠٢٥ إلا أنهم بدأوا بالفعل في العمل على بعض الملفات الخاصة مثل عقود الرعاية".

وأختتم :"الأهلي بدأ يناقش أن يحصل على أموال الرعاية من الشركات الراعية الغير مصرية بالدولار وليس بالجنيه للحفاظ على قيمة مبلغ الرعاية بجانب حل الأزمة الدولارية التي تقابل النادي في التعاقد مع لاعبين أجانب، الأمور قيد الدراسة الأن".

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا
  • خالد الغندور يكشف خطوات جديدة من الأهلي للوصول بملف الرعاية إلى العالمية
  • بالفيديو | الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين