رفض  مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ،التصالح فى عدد من مخالفات البناء ومن بينها تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات (الجراجات).

وجاء نص الـمــادة (3) من مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، كالتالي:

"مع عدم الإخلال بأحكام قانون الموارد المائية والري الصادر بالقانون رقم 147 لسنة 2021، يحظر التصالح وتقنين الأوضاع في نطاق تطبيق أحكام هذا القانون على أي من المخالفات البنائية الآتية:
1- الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء.


2- البناء على الأراضي الخاضعة لقانوني حماية الآثار وحماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث.
3- تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات (الجراجات)".

كان مجلس النواب قد وافق على الاعتداد بالتصوير الجوي فى الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية وتوابعها بناء على عرض الوزير المعني بشئون الزراعة واستصلاح الأراضي وموافقة مجلس الوزراء، وذلك في حدود الأعمال المخالفة التي تحقق فيها وصف الكتل، ويقصد بها الكتل المتمتعة بالمرافق الأساسية، والمشغولة بنشاط سكني أو غير سكني، والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة حتى التصوير الجوي في 15/10/2023 بناءً على تقرير صادر من الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لإزالة 18 وصلة مياه مخالفة في الشروق

شن جهاز مدينة الشروق حملة لضبط وصلات مياه الشرب الخلسة والموصلة لبعض الوحدات السكنية بطريقة غير قانونية، بدون عداد مُحاسبة على الاستهلاك، ما يُعد مُخالفة لتوصيلها دون اتباع الإجراءات اللازمة لشروط التعاقد، بمنطقة الإسكان الاقتصادي والشباب وسكن مصر، حسبما صرح المهندس محمد عبد المقصود، رئيس الجهاز.

إزالة 18 وصلة مياه غير قانونية في الشروق

وأوضح أن الحملة أسفرت عن إزالة 18 وصلة، مع تحرير محاضر سرقة مياه على أصحاب الوحدات المخالفة، وتطبيق غرامات مالية مُضاعفة مع إيقاف التعامل على الوحدات لحين التصالح، وسداد الرسوم المالية المطلوبة للخدمة، لافتاً إلى استمرار الجهاز في شن الحملات اليومية صباحاً ومساءً، حفاظاً على مرفق مياه الشرب.

وأهاب رئيس جهاز مدينة الشروق، بطالبي الخدمة ضرورة التعاقد بشكل قانوني وعدم التعدي على مرفق المياه، وكذا سداد المتأخرات حفاظاً على المال العام، حيث أنه سيتم تطبيق القانون بكل حسم على المخالفين بهدف تقليل الفاقد من المياه، وحسن تقديم الخدمة لسُكان مدينة الشروق .

إيقاف مخالفة بناء في مهدها بأحد العقارات بالمدينة

كان المهندس عبدالمقصود، أعلن أن لجنة الإزالات الفورية بجهاز تنمية المدينة، تمكنت من إيقاف مخالفة بناء في مهدها، بالمخالفة لتراخيص البناء، حيث قامت اللجنة بالتحفظ على أدوات ومواد البناء أثناء تشوينها مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المخالفة .

وكان عبد المقصود شدد على ضرورة الالتزام بالشروط البنائية، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

مقالات مشابهة

  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • تبدأ من 125 جنيهًا.. كل ما تريد معرفته عن سعر متر التصالح في مخالفات البناء
  • العاملون بهيئة التعمير والتنمية الزراعية يودعون المدير التنفيذي السابق باحتفالة ضخمة
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • اقتراح برلماني لتدشين منصة موحدة للبحث العلمي
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • حملة مكبرة لإزالة 18 وصلة مياه مخالفة في الشروق
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء والأوراق المطلوبة