شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نائب التنسيقية أحمد فتحى مشروع قانون التحالف الوطني يحقق أهداف برامج الحماية الاجتماعية، أعلن النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقته على .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب التنسيقية أحمد فتحى: مشروع قانون التحالف الوطني يحقق أهداف برامج الحماية الاجتماعية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب التنسيقية أحمد فتحى: مشروع قانون التحالف الوطني...

أعلن النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقته على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، حقوق الإنسان، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من النائب طارق رضوان و60 نائبا بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 

وقال النائب أحمد فتحي، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب رئاسة المستشار حنفي جبالي: إن مؤسسات المجتمع المدني تعمل على كافة الملفات، ولكن كان هناك عدم تنسيق بين بعض هذه المؤسسات في الخدمات التي تقدمها، أو بمعنى أدق أن هناك مؤسسة تعمل في محافظة ومؤسسة أخرى تعمل في ذات المحافظة ومن ثم جاء مشروع القانون لتوحيد الجهود لتحقيق أهداف برامج الحماية الاجتماعية ".

 

وأشار فتحي، إلى أن عام 2022 عام المجتمع المدني، وكان من الصعب أن نجد كبرى مؤسسات المجتمع المدني تجلس على طاولة واحدة للحديث عن الأنشطة والخدمات، ولكن جاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ليحقق هذه المعادلة، ومن ثم كان لزاما أن يكون التحالف في شكل قانوني لتوحيد الجهود وأن يكون له الصفة الشرعية".

 

ويستهدف مشروع القانون إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، كما يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية.

 

كما يستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مساعد نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق

 

قام المهندس أشرف فتحى، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة مشروعات المرافق وسير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق، يرافقه المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز.

وخلال الزيارة، اطَّلع المهندس أشرف فتحى، على سير العمل بالمشروعات المختلفة، مستهلًا جولته التفقدية بالمرور على محطة مياه الشرب بهدف الاطمئنان على سير العمل بالمحطة، والتأكد من انتظام تقديم الخدمة للسكان.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، الحرص الدائم على المتابعة المستمرة لأداء الخدمة بالمحطة ودعمها بأعمال رفع الكفاءة والتطوير فى ظل التوسع العمرانى الحالى الملموس وزيادة نسب الإشغال، مضيفًا أنه لتأمين الخدمة مستقبلًا، جارٍ تكليف أحد المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات والمقايسات المطلوبة لرفع كفاءة الطلمبات الحالية وذلك بأخرى ذات تصرف أعلى لزيادة الضغوط ورفع القدرة الاستيعابية.

وفي ختام الجولة، أكد المهندس أشرف فتحى، ضرورة حسن الإدارة والتشغيل لجميع العناصر بمنظومة مياه الشرب لتوفير المياه النقية للمواطنين، مشددًا على استمرار الجهد المبذول بجميع القطاعات تحقيقًا لخطة التنمية المطلوبة بمدينة الشروق.

مقالات مشابهة

  • زيادة النصاب القيمي.. أهداف تعديل قانون المرافعات المدنية بعد إقراره اليوم
  • نائب محافظ قنا يجتمع مع مسؤولي إحدي مؤسسات المجتمع المدني
  • دعما لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم
  • مساعد نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • أحمد فتحي: قولت لصلاح لو كنت طلبت مني الشارة كنت سبتهالك
  • نائب وزير الموارد البشرية يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك
  • تعرف على أهداف واختصاصات مشروع قانون المحاكم الاقتصادية
  • حيار: اقتصاد الرعاية يخفف كلفة برامج الحماية الإجتماعية
  • جبالي: تعديل قانون المحاكم الاقتصادية يحقق مبدأ التقاضي على درجتين
  • "تشريعية النواب": "تعديلات المحاكم الاقتصادية" يحقق التوازن في توزيع القضايا وسرعة الانتهاء منها