قال أحمد مخللاتي رئيس قسم الحروق بمجمع الشفاء في قطاع غزة، اليوم الأحد، نحن 15 من الكادر الطبي و لدينا 260 مريضاً ما زالوا في داخل المستشفى.

وقال مخللاتي في لقاء تلفزيوني، إننا فقدنا مريضين في العناية المركزة والمجمع لم يعد صالحاً لتقديم الرعاية، ولا نستطيع الوصول إلى المختبرات ومنذ 8 أيام لم يدخل الطعام ولا الماء، مشيرًا إلى أنه تم تدمير قسم الآشعة كما أننا لا نستطيع توفير العلاج لمرضى الكلى.

وأضاف رئيس قسم الحروق، لدينا 22 من مرضى الكلى ولا نستطيع توفير العلاج لهم، وقوات الاحتلال تماطل في إفراغ المستشفى ويتعمد كسب الوقت، مؤكدًا أن الوضع في المستشفى سيئ للغاية وغير قادر على تقديم أبسط العلاج.

وتابع رئيس القسم مخللاتي، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الكوادر الطبية بطريقة سيئة ولا يتعاون على الإطلاق، ولا نستطيع توفير حتى مسكنات الألم للمرضى، لافتًا أن الجيش يسألنا عن مخابئ الأسلحة وأماكن المقاتلين، ولم يكتفي بذلك فقط، بل عطل كل المصاعد بالمشفى ولا نستطيع نقل المرضى من الطوابق العلوية.

وأردف رئيس قسم الحروق في غزة، أن الجيش الإسرائيلي يستعمل المرضى الفلسطينيين دروعاً بشرية، وهناك عدد كبير من المرضى يحتاجون عمليات عاجلة.

اقرأ أيضاًإدارة غزة لمن؟.. مصطفى بكري: الشعب الفلسطيني صاحب حق من النهر إلى البحر (فيديو)

«حماة الوطن» يتبرع بـ 10 ملايين جنيه لدعم فلسطين

ارتفاع سعر الذهب في فلسطين اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا ولا نستطیع

إقرأ أيضاً:

الرحمة للجراح الطلياني “استرادا” والعزاء لموكب المخلوع..!

نقلت الأنباء وفاة الجراح الايطالي (جينيو استرادا) الذي أقام مركز مستشفى السلام الخيري بضاحية سوبا لجراحة القلب وعلاج الفقراء المساكين في السودان وفي إفريقيا..! ونشطت المنصات ووسائط التواصل الاجتماعي في نعي الرجل تقديراً لأفضاله العميمة على آلاف المرضى وأهاليهم..!
لقد استرجع السودانيون برحيل "استرادا" تلك الواقعة المخزية الشهيرة التي ارتبطت بالمخلوع عمر البشير وأشقائه وحزبه (وشركائه في البزنس) وحركتهم الإظلامية..وهي واقعة أصابت السودانيين بحرج بالغ عندما شاهدوا (رئيس الدولة) وهو يقوم بزيارة للمركز العلاجي بموكب من السيارات الرئاسية ومعه شقيقه وعبدالرحيم المتعافي واحمد بلال عثمان وزير الصحة ليطلب من إدارة المشفى العلاجي الخيري فرض رسوم على المرضى وتحويله إلى مستشفى استثماري يضمن شراكتهم فيه..!! إلا أن مدير المركز الايطالي الفارس "مستر استرادا" ردهم خائبين..وهو في دهشة بالغة من رئيس دولة يرفض العلاج المجاني لشعبه..دعك من تعساء القارة الإفريقية..!
بهذه المناسبة الحزينة كنت قد كتبت وقتها بعض ما يلي:
"هذه واحدة من قصص الكيزان العجيبة..وفد يترأسه المخلوع ومعه المتعافي وشقيق المخلوع الذي حشروه في الاجتماع بغير صفة غير (الهبرات العائلية)..يقوم بزيارة (مسجلة بالصوت والصورة) ويحضر إلى ضاحية سوبا من اجل رشوة الرجل "التلياني" النبيل (مستر جينيو استرادا) الجرّاح العالمي وصاحب الإحسان ورجل البر النزيه الشريف الذي رفض العرض ووقف (دوت) رافضاً حرمان السودانيين والأفارقة من نعمة العلاج المجاني من أجل تكويم ثروات (مستجدي النعمة) الذين قفزوا قفزة هائلة من (الرشوشة أم بصلة) إلي شراء اليخوت والقصور وتكديس المليارات في جزر كيمان..!! بهذه المناسبة أين مصطفى عثمان إسماعيل الذي قال أن السودانيين كانوا قبل الإنقاذ (شحادين)..!!
إنها "أخلاق البراذين"...كما يقول الشيخ عبدالله محمد عمر البنا..(فمن غنيٍ فقيرٍ من مروءته.. ومن قويٍ بضعف النفس مرهونِ/ وهيكلٍ تبعته الناس عن سرفٍ.. كالسامري بلا عقل ولا دين/ يحتال بالدين للدنيا فيجمعها..سُحتاً وتورده في قاع سجينِ/ وآخرٌ هو طوع البطن يبرز في...زي الملوك وأخلاق البراذين...(البراذين هي البغال)..!!
رفض الرجل تعطيل العلاج المجاني وتحويل المستشفى إلي منفعة المخلوع وصاحبيه..ولو ولم يكن الأمر كذلك فما الذي يجعل المتعافي يظهر مع المخلوع وأخيه في مستشفى السلام بسوبا ويتولى تقديم (مرافعة خصخصة المركز الخيري) وتحويله إلي مستشفى استثماري بحجة أن السودانيين قادرون على دفع ثمن العلاج..!! "انتهى الاقتباس"..
هل فهمت يا صديقي أسباب انقلاب الكيزان وأسباب الحرب من أجل العودة للسلطة..! وهل لا يزال بعض إخوتنا الثوار النشامى يعلقون الملامة على القوى المدنية ويصطفون مع دعاة الحرب التي تستهدف وأد الثورة والعودة إلى سلطة الخزي والعار واللصوصية البجحة..؟! هداهم الله..!

مرتضى الغالي

murtadamore@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • الرحمة للجراح الطلياني “استرادا” والعزاء لموكب المخلوع..!
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب!
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته