وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الأن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على المدة المحددة للتقدم بطلب التصالح فى مخالفات البناء.

مدة لا تجاوز ستة أشهر

ووفقا للـمادة (6)  من مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء جاء النص كالتالي :
يقدم طلب التصالح إلى الجهة الإدارية المختصة خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون، وذلك بعد سداد رسم فحص يُدفع نقدًا أو بأي وسيلة من وسائل الدفع غير النقدي المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2019، وبما لا يجاوز خمسة آلاف جنيه، وسداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع بنسبة لا تجاوز 25% منه، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون فئات الرسم ونسب مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع.

ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء، بعد موافقة مجلس الوزراء، مد المدة المشار إليها بالفقرة السابقة لمدد أخرى مماثلة لا تجاوز في مجموعها ثلاث سنوات.


ويتعين على الجهة الإدارية المختصة إعطاء مقدم طلب التصالح شهادة تفيد تقدمه به، على النموذج الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، مثبتًا بها رقمه وتاريخ قيده والمستندات المرفقة به.


ويترتب على تقديم هذه الشهادة إلى المحكمة أو الجهات المختصة، بحسب الأحوال، وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة، ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة محل هذا الطلب إلى حين البت فيه أو البت في التظلم، بحسب الأحوال.


ويعتبر طلب التصالح كأن لم يكن بمضي ستة أشهر على استلام مقدم طلب التصالح الشهادة المشار إليها وعدم استكماله المستندات والإجراءات المقررة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلب التصالح لا تجاوز

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد، وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 مؤكدا علي إطلاق خرائط تسعير المناطق الخاضعة للقانون بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وموضح بها سعر المتر بكل منطقة باختلاف النشاط سواء سكنى أو تجاري إداري أو صناعى، أو غيره من الانشطة.

وتشهد المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة إقبالاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسئولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير علي المواطنين.

تهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

مقالات مشابهة

  • التصالح في مخالفات البناء 2024.. سعر المتر وخطوات تقديم الطلبات
  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • تعرف على موعد سداد باقي رسوم التصالح في مخالفات البناء حال قبول الطلب
  • تقرير هندسي.. ما المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء؟
  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية