أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير 2022، إلى نحو 318 ألفا و 570 جنديًا، من بينهم 1190 جنديا لقوا حتفهم خلال أمس السبت فقط.

جاء ذلك وفقا لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم الأحد.

أخبار متعلقة روسيا تشن عدة هجمات بطائرات مسيرة على كييفكييف: روسيا تحتجز أكثر من 3500 جندي أوكراني كأسرى حربقوات أوكرانية تنفذ عمليات في خيرسون بعد عبورها نهر دنيبرو

"It is not the strength of the body that counts, but the strength of the spirit."
J.R.R. Tolkien
The combat losses of the enemy from February 24, 2022 to November 19, 2023. pic.twitter.com/EaWQC0xzZq— Defense of Ukraine (@DefenceU) November 19, 2023خسائر الجيش الروسي

قال البيان إن القوات الأوكرانية دمرت 5435 دبابة، منها 13 دبابة خلال أمس السبت فقط، و 10166 مركبة قتالية مدرعة و 7744 نظام مدفعية و 898 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و 588 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف أنه تم أيضا تدمير 323 طائرة، و 324 مروحية، و 5755 طائرة مسيرة ، و 1563 صاروخ كروز، و 22 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و 10120 من المركبات وخزانات الوقود، و 1096 من وحدات المعدات الخاصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الجيش الروسي روسيا وأوكرانيا أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • ‏السلطات الأوكرانية: 10 قتلى في قصف صاروخي روسي على كييف
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة