دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية بالمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه جبهات القتال في محافظة تعز (جنوبي غربي اليمن).

وأفادت مصادر محلية، بأن مليشيا الحوثي دفعت خلال اليومين الماضيين بتعزيزات عسكرية جديدة من ريف صنعاء وذمار وإب باتجاه جبهات القتال في تعز.

وأوضحت أن التعزيزات الجديدة تجاوزت 24 عربة عسكرية على متنها أعداد من المجندين، ومرت هذه العربات في مناطق الدليل ومفرق حبيش والدائري الغربي في مدينة إب متجهة صوب تعز.

وتزامنت هذه التعزيزات مع استمرار المليشيا الحوثية في عمليات التحشيد والاستقطاب عبر لجان تعبئة على مستوى الأحياء والحارات والقرى والعزل في المناطق الواقعة تحت سيطرتها تحت شعار نصرة المقاومة الفلسطينية في غزة ومحاربة إسرائيل.

وكانت المليشيا الحوثية دفعت قبل نحو أسبوعين بتعزيزات عسكرية جديدة تجاوزت 30 عربة نحو محافظة مأرب قادمة من صنعاء ومحافظتي عمران وذمار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء

أقدم عنصر تابع لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) على ارتكاب جريمة اغتصاب طفلة في ربيعها التاسع جنوبي محافظة صنعاء.

وقال والد الطفلة الضحية طاهر عبد الواحد السياغي، في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ابنته “جنات” التي تبلغ من العمر (9 أعوام) تعرضت للاغتصاب قبل أيام، في منطقة ارتل مديرية سنحان من قبل أحد عناصر مليشيا الحوثي والذي يدعى "أحمد حسين نجاد" (29 عاما).

وأكد أن الجاني أخذ الطفلة من المنزل بالقوة وقام بإغلاق فمها ثم اغتصابها، مؤكداً أن "نجاد" اعترف بارتكابه للجريمة.

وأشار السياغي إلى أن مشايخ وقيادات في مليشيا الحوثية تمارس عليه ضغوطا كبيرة لتزويج الطفلة بالجاني، موضحا أن القضية وصلت إلى النيابة، لكن يتم التلاعب بها تحت ضغط مشايخ وقيادات أمنية حوثية.

وشدد السياغي على رفضه محاولة تمييع القضية، مناشدا جميع اليمنيين بالوقوف والتضامن معه لإنصاف ابنته من الجاني، مطالبا أن ينال جزاء جريمته وعدم إفلاته من العقاب أو التستر على مثل هذه الجرائم البشعة.

يشار إلى أن هذه الجريمة لا تعد الأولى في صنعاء والمناطق غير المحررة، حيث تزايدت جرائم اغتصاب الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية مؤخرا بشكل كبير معظمها من قبل قيادات وعناصر في الميليشيا في جرائم جسيمة وممنهجة ترتكبها الميليشيا بحق الطفولة ترقى إلى جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • مليشيا الحوثي تعلن عزمها تغيير قيادة ‘‘طيران اليمنية’’ وجدولة رحلات جوية إلى وجهات جديدة.. وتوجه دعوة للموظفين في عدن
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع