فن، المهرجان القومى للمسرح يكرم الفنان محمد أبو داود،يكرم المهرجان القومى للمسرح المصرى برئاسة الفنان محمد رياض فى حفل افتتاح دورته .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر المهرجان القومى للمسرح يكرم الفنان محمد أبو داود ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

المهرجان القومى للمسرح يكرم الفنان محمد أبو داود

يكرم المهرجان القومى للمسرح المصرى برئاسة الفنان محمد رياض فى حفل افتتاح دورته السادسة عشرة الفنان محمد أبو داود ، وذلك تقديرا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

يقدم المهرجان القومي للمسرح المصري، فى دورته السادسة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، ولأول مرة، "ماستر كلاس" للفنان والمخرج الكبير خالد جلال تحت عنوان (كيفية صناعة النجم) مركز الإبداع نموذجا.

ويتحدث صانع النجوم أو جواهرجي النجوم المخرج خالد جلال خلال اللقاء عن تجربة مركز الإبداع الفني كمعمل يتم داخله تدريب وتأهيل المواهب لسوق العمل الفنى من خلال مدربين وأساتذة متخصصين فى كافة العناصر المؤهلة لصناعة الممثل المحترف.

وكان جلال قد شكل لجنة متخصصة تضم كوكبة من النقاد المسرحيين، لاختيار العروض التي سيشارك بها البيت الفني للمسرح، في مسابقة المهرجان هذا العام، ضمت اللجنة في عضويتها كلا من النقاد "يسري حسان، أحمد عبد الرازق أبو العلا، محمد بهجت، هند سلامة، ورشا عبد المنعم" .

وجاء في قرار اللجنة أنها وجدت صعوبة في اختيار العروض، نظرا لتقارب المستوى بين هذه العروض وتميزها، وبعد المناقشة وقع الاختيار على العروض التالية: "سيدتي أنا" من إنتاج المسرح القومي، "طيب وأمير" إنتاج المسرح الكوميدي، وعرضي "خطة كيوبيد" و "سيب نفسك" من إنتاج المسرح الحديث، و"ستوكمان" مسرح الغد، إلى جانب عرض "ياسين وبهية" من إنتاج مسرح الشباب.

كما اختارت اللجنة عرضين احتياطيين في حال اعتذار أي من العروض السابقة وهما: "بيت روز" و "باب عشق" وكلاهما من إنتاج مسرح الطليعة.

وأوصت اللجنة بتقديم عرض "مغامرات جيمو" من إنتاج فرقة مسرح الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك على هامش عروض المهرجان، احتفاء بصناعه وتقديرا لتميزهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية

أشرف مدير تطوير الفنون وترقيتها شداد بزيع، مساء أمس الأحد، على فعاليات الافتتاح الرسمي للطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي، بدار الثقافة “حسن الحسني” بالمدية.

وحسب بيان لوزارة، تحمل هذه الطبعة شعار “الكوميديا مقاومة”. برعاية وزيرة الثقافة والفنون، وحملت اسم الفنان المرحوم “محمد فراح”.

حيث سيتنافس خلالها الطبعة على العنقود الذهبي سبعة (07) عروض مسرحية لتمكين الفرق من الاحتكاك والتواصل والاستفادة فيما بينها من مختلف التجارب المسرحية.

وعلى هامش التنافس سيتم على مدار ثلاث أيام برمجة ندوات فكرية وعلمية بمسمى “في ضيافة حسن الحسني.. الكوميديا مقاومة…” لمناقشة موضوع “الثورة التحريرية والمقاومة الفلسطينية” في تجلياتهما النضالية وآثارهما على الإبداع.

وسيتم على هامش المهرجان تنظيم ورشتين تكوينيتين لفائدة المهتمين بعروض مسرح الدمى. ومسرح الشارع في كيفية توظيفه للتحسيس بالآفات والمخاطر الاجتماعية.

ناهيك على أن مسرح الهواء الطلق بالقطب الحضري لمدينة المدية سيحتضن عروضا حية فنية ومسرحية.

كما سينتقل المهرجان إلى بعض بلديات الولاية بعروض للأطفال وفواصل درامية خارج العلبة الايطالية. بحاضرة القصر العتيق بمدينة قصر البخاري تحت مسمى “القصر العتيق ذاكرة التاريخ ومبع الابداع”.

للتذكير فإن الطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي تحت شعار “الكوميديا مقاومة”. ستدوم إلى غاية 5 من شهر جويلية في احتفالية بعيدي الاستقلال والشباب في سنته الثانية والستين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية