تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدًا قافلة طبية علاجية بقرية الديابة بمركز أبوقرقاص على مدار يومي 20 و21 من نوفمبر الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر -الرمد- الانف والأذن)، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرًا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة بالمنيا وزارة الصحة بالمنيا الصحة بالمنيا المنيا محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف الطبي على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين بقريتين من قرى مراكز المنيا، ضمت قرية التحرير التابعة لمركز مغاغة على مدار يومي 24 و25 يونيو الجاري، وقرية بوجة بسمالوط خلال يومي 26 و27 يونيو الجاري وتقديم العلاج بالمجان وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

تخصصات القوافل الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تقريره أن فاعليات القافلتين أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 2619 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان في تخصصات مختلفة شملت 531 حالة جراحة، و800 حالة أطفال، و412 باطنة، و107 نساء، و150 أسنان، و368 جلدية، و81 حالة أنف وأذن، و25 تنظيم أسرة.

عقد ندوات تثقيف صحي

ومن جانبه، أشار «حسنين» إلى إجراء 289 تحليلاً متنوعاً و11 أشعة عادية، وحالتي موجات صوتية، و187 حالة كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل 16 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، إضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ211 متردداً.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد