كشف استطلاع للرأى أجرته شبكة "إن بى سى نيوز" الأمريكية أن شعبية الرئيس الأمريكى جو بايدن تراجعت إلى 40% على خلفية رفض الناخبين لسياسته الخارجية وطريقة إدارته للأحداث فى غزة.ووجد الاستطلاع أن بايدن يتخلف عن الرئيس السابق دونالد ترامب لأول مرة في منافسة افتراضية للانتخابات العامة، على الرغم من أن التراجع يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع لمسابقة لا يزال أمامها أكثر من 11 شهرًا.

وظهر تراجع بايدن بشكل أكثر وضوحًا بين الديمقراطيين، الذين يعتقد أغلبهم أن إسرائيل قد ذهبت بعيدًا جدًا في غزوها العسكرى على غزة، وبين الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما، حيث رفض 70% منهم طريقة تعامل بايدن مع الحرب.وقالت ميج فورى، 40 عاما، وهي ديمقراطية من أوستن بولاية تكساس: “أنا لا أؤيد دعمه لإسرائيل”، فيما ذكر الديموقراطي زيكو شيل (23 عاما) من سان دييجو عندما سئل عن سبب عدم موافقته على أداء بايدن الوظيفي: “الوعود الفاشلة، والقروض الطلابية، والسياسة الخارجية بشكل عام”.وقال خبير استطلاعات الرأي الديمقراطى جيف هورويت: "جو بايدن في مرحلة منخفضة بشكل فريد خلال رئاسته، وجزء كبير من هذا داخل ائتلافه، ويرجع ذلك إلى الطريقة التى ينظر بها الأمريكيون إلى تصرفاته في السياسة الخارجية".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟

مناظرة بايدن وترامب.. علّق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مساء اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 على مناظرة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، قائلا: «المناظرات السيئة تحدث».

وأضاف «أوباما»: «مناظرة أمس لم تغير حقيقة أن الخيار هو بين من يقول الحقيقة ويعرف الصواب، ومن يكذب من أجل مصالحه»، لافتا إلى أن الانتخابات الأمريكية في نوفمبر لا تزال بين شخص يقول الحقيقة وآخر يكذب من أجل مصلحته الشخصية.

جاء ذلك بعد تصريح بايدن اليوم تعليقا على المناظرة وهو يقول: «إذا كُنت لا أستطيع المشي والحديث كما كُنت في السابق لكني أقول الحقيقة دائمًا».

مما يعني أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يتّهم ترامب بالكذب على الشعب من أجل مصالحه الشخصية.

مناظرة بايدن وترامببعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب

وبعد انتهاء مناظرة بايدن وترامب أكدت شبكة «سى إن إن» الأمريكية من خلال استطلاع لها أن معظم الناخبين المسجلين الذين شاهدوا أول مناظرة رئاسية فى الانتخابات الأمريكية 2024، يرون تفوّق دونالدترامب، مرشح الحزب الجمهوري على الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وأكدت «سى إن إن» أن الناخبين كشفوا عن عدم ثقتهم في قدرة بايدن على قيادة البلاد، مضيفة: «أغلبية الناخبين الذين تابعوا الحدث يرون أن تأثير بايدن كان ضئيلا أو معدوما على اختيارهم لمنصب الرئيس».

بايدن وترامب

وقدم ترامب عرضًا للناخبين السود واللاتينيين مؤكدا أن وضعهم سيكون أفضل خلال فترة حكمه، وذلك من أجل الحصول على دعمهم في ولايات ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا والوصول إلى ولايات مثل جورجيا ونورث كارولينا، وأظهرت استطلاعات رأي لـ «سى إن إن» أن ترامب يحقق نجاحات متواضعة مع بعض الناخبين السود، وخاصة الرجال.

اقرأ أيضاًبث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»

بايدن وترامب يرفضان مصافحة بعضهما مع انطلاق المناظرة بينهما

الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة

مقالات مشابهة

  • استطلاع أميركي: صحة بايدن الإدراكية لا تؤهله للرئاسة
  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يرجحون استبدال بايدن بعد مناظرته أمام ترامب
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • "من الصعب مناقشة كاذب".. هكذا علق بايدن على "التنحي"
  • بعد المناظرة.. كيف رد بايدن على الديمقراطيين بشأن "التنحي"؟
  • الرئاسيات الأمريكية 2024.. في مناظرتهما التلفزيونية الأولى بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات