(عدن الغد)خاص:

شاركت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد في اللقاء التشاوري حول رؤية قاعدية لعملية السلام باليمن اليوم بالعاصمة الأردنية عمان.

وقالت د شفيقة إن النساء يلعبن دورًا أساسيًا في بناء السلام ومن المهم إشراك النساء في المفاوضات والمشاورات التي تحدد مستقبل اليمن الجديد ، ولابد من حوارات على مستوى القاعدة وإشراك كل فئات المجتمع نساء وشباب.

مشيدة بجهود النسويات اليمنيات اللواتي يطمحن إلى ٲنهاء النزاع وبناء السلام وبدء مرحلة التعافي مضيفة لن  تنجح الجهود الا بنشر ثقافة السلام والتعايش وقبول الاخر ونبذ خطاب العنف والكراهية وتعزيز آليات التفاهم والحوار.  

وينضم  مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن (OSE_Yemen)، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women)، الاجتماع التشاوري الذي يضم نطاق واسع من المجموعات النسائية بما فيهن الفاعلات في المجال السياسي.

ويعد هذا الاجتماع التشاوري هو الأول، وسيستمر خلال الفترة بين (19 - 21) نوفمبر الجاري، ويهدف إلى تطوير رؤية قاعدية لعملية سلام شاملة في البلاد.

يأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة من المشاورات مع مختلف المكونات والفعاليات اليمنية من أجل تقديم مقترحات ورؤى لعملية سلام شاملة ومستدامة في اليمن التي تعاني من الحرب  منذ نحو تسع سنوات.




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"

ترأس سيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، ورئيس اللجنة الأسقفية للمهاجرين، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، اللقاء الأول للجنة.

حضر أيضًا سيادة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، وسيادة الخورأسقف بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان، ورئيس الطائفة بمصر، ورئيس اللجنة الكاثوليكية للعدالة والسلام بمصر.

كذلك، شارك المونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والأب كيرلس نظيم، مسؤول مكتب دياكونيا للتنمية، والفريق المعاون له، والمستشار الدكتور جميل حليم، رئيس مجلس إدارة جمعية كاريتاس مصر، والدكتور أيمن صادق، المدير العام للجمعية، والآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، والعلمانيون العاملون مع المهاجرين، واللاجئين.

دارت أعمال اللقاء الأول من نوعه عن سبل مساعدة المهاجرين واللاجئين بمصر، انطلاقًا من تعليم الكنيسة الكاثوليكية الرعوي والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • اعترافات خلية التجسس تكشف أبرز وسائل وأساليب الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي باليمن
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • تفاصيل اعترافات خلية التجسس الصهيو أمريكية حول استهدافها للواقع الثقافي باليمن
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"