سرايا - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الأحد، أنها بدأت تتلقى نصف احتياجاتها من الوقود، لتشغيل الحد الأدنى من عملياتها في قطاع غزة.

وقال المستشار الإعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة في تصريحات صحفية، إنه سمح للوكالة الحصول على 60 ألف لتر وقود يوميا، مبينا أنها تمثل نصف احتياجات الأونروا لتلبية الحد الأدنى من عملياتها في غزة.



وأوضح أن هذه الكميات ستوزع لمحطات تحلية المياه ولتوليد الطاقة للمشافي، ولتشغيل جزء من المخابز، والتخلص من مياه الصرف الصحي، وجمع النفايات الصلبة، مبينا أن سكان القطاع سيحصلون فقط على ثلثي حاجتهم من مياه الشرب.

وأشار إلى أن شوارع عديدة في غزة تغمرها مياه الصرف الصحي، لعدم كفاية الوقود اللازم لتصريف المياه"،

بترا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المفوض العام لـ«الأونروا»: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاء

أفاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين «أونروا» فيليب لازاريني، بأن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ستكون هدفا للاحتلال الإسرائيلي الفترة المقبلة إن لم يتوقف الهجوم على الوكالة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق في غزة بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية، والأطفال دفعوا ثمنا باهظا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لافتًا أن 197 شخصا من موظفينا قتلوا في غزة وأكثر من نصف المدارس والمرافق الصحية دمرها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين «أونروا» فيليب لازاريني، أن القوات الإسرائيلية قصفت 190 منشأة أو أكثر من نصف منشآت الوكالة بعضها تعرض للقصف عدة مرات، وبعضها بشكل مباشر، منذ بداية حربها على غزة وقبل تسعة أشهر، ونتيجة لذلك، قتل 520 شخصا وأصيب ما يقرب من 1600 أثناء سعيهم للبحث عن الأمان.

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، عن المسئول عن أونروا قوله، إن إسرائيل قصفت مؤخرا مدرسة واقعة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، كانت تأوي نحو 2000 نازح، ومن بين الضحايا عدد كبير من النساء والأطفال، وقد زعمت القوات الإسرائيلية أن هذه المدرسة كانت تستخدم من قبل الجماعات المسلحة الفلسطينية.

وأكد فيليب لازاريني، أنه يتعامل مع هذه الادعاءات بجدية بالغة، ولهذا السبب، دعا مرارا وتكرارا، لإجراء تحقيقات مستقلة للتأكد من الحقائق وتحديد المسئولين عن الهجمات على مقار «أونروا» أو إساءة استخدامها.

اقرأ أيضاًمفوض الأونروا يثمن دور مصر في تقديم المساعدات إلى قطاع غزة

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مقر رئاسة «الأونروا» في غزة

«الأونروا»: نواجه خسارة جيل بأكمله في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • خطة الحد الأدنى لأجور العمال مصدر قلق متزايد لبنك إنجلترا والشركات
  • لازاريني: ثلثا مدارس الأونروا بغزة قصفت
  • الدفاع المدني يطالب "أونروا" بتزويده بالوقود للاستمرار بخدماته في ظل تصاعد مجازر الاحتلال
  • الأردن: محاولة الاحتلال اغتيال "أونروا" سياسيًا جزء من مخططه لتصفية القضية الفلسطينية
  • الأردن : كمية المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي الحد الأدنى
  • الحكومة : الحد الأدنى للأجور سينتقل إلى 4500 درهم السنة المقبلة
  • المفوض العام لـ«الأونروا»: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاء
  • الأردني يشيد بعمل "الأونروا" في مواجهة محاولات إسرائيل "اغتيالها سياسيا"
  • أستاذ بحوث بيئية: ضرورة تغيير نوع الوقود بالقطاع الصناعي للحد من الاحترار العالمي
  • "أونروا": الأسر في غزة منهكة وجائعة في ظل التهجير القسري