بوابة الوفد:
2024-06-29@12:43:48 GMT

نجوم في الملاعب المصرية خارج أضواء الشهرة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

رغم تمتعهم بشهر واسعة وقت ظهورهم للوهلة الأولى وقيامهم بتقديم مردود فني مميز في ملاعب كرة القدم المصرية استطاعوا من خلاله خطف الأظار ، إلا أن الأضواء غابت عنهم لسنوات عدة فور انتهاء علاقتهم بكرة القدم أو أثناء مسيرتهم الرياضية أيضًا.
 

مواهب عربية في منتخبات أوروبا .. ظاهرة متكررة


عباس .. الفتى الأسمر .

.
محمد عباس الفتى الأسواني صاحب البشرة السمراء الذي بزغ نجمه مع الأهلي في ثمانينات القرن الماضي ، واستطاع أن يحجز مكانًا في قلوب جماهير الأهلي.
عباس الصديق المقرب من محمود الخطيب اللاعب آنذاك ، سبق وأن أدلى بتصريحات أكد فيه أن غيابه عن الأضواء حاليًا جاءت لبعده عن طريق الرياضة وكرة القدم توقيت شبابه ، ولولا هذا الابتعاد لأصبح من أشهر نجوم الكرة المصرية سابقًا وحاليًا.

البلعوطي حارس المحلة في العصر الذهبي ..
محمود البلعوطي حارس مرمى المحلة ، يعد من أمهر حراس مرمى الكرة المصرية في فترة الثمانينات أيضًا ، وتمتع فريق غزل المحلة بشهر واسعة بتخويفه للخصوم من تواجد البلعوطي في حراسة المرمى.

مثل البلعوطي المنتخب الوطني في تلك الفترة ، وزامل الثنائي أكرامي الشحات وثابت البطل ، لكن تألق الثنائي اللافت حال دون تولي البلعوطي مهمة حراسة المرمى بشكل أساسي.

حمدي نوح مكتشف المواهب ..

يعد حمدي نوح الذي بدأ مسيرته مع نادي أسكو ، من أشهر لاعبي كرة القدم في مصر خلال حقبة الثمانينات ، كما تمكن رفقة الجيل الذهبي مع نادي المقاولون من التتويج ببطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس نسخة عام 1982.

كما شارك أيضًا في تتويج ذئاب الجبل بالدوري الممتاز عام 1983وصال وجال في الملاعب حتى نهاية مسيرته مع كرة القدم لاعبًا عام 1987.
ورغم اختفاء نوح عن الأضواء ، إلا أنه على صعيد المهام التدريبية يعد من أنجح الشخصيات التي تولت رئاسة قطاعات الناشئين بالأندية المصرية والمقاولون العرب بشكل خاص ، بعد مساهمته في اكتشاف الثنائي محمد صلاح ومحمد النني في عمر مبكر.

بوبو وتألق مع سيد البلد 

محمد إبراهيم الزاتي وشهرته “بوبو” ، ظهر للمرة الأولى لاعبًا مع الاتحاد السكندري عام 1964 ، واستمرت مسيرته في الملاعب حتى بداية الثمانينات ، واعتزاله كرة القدم.
عام 1964 شارك بوبو مع الاتحاد في مواجهة اتحاد السويس، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.
ويعد بوبو هو آخر من حمل بطولة كأس مصر للاتحاد السكندري عام 1976 والتي توج بها الفريق السكندري على حساب الأهلي ، كما ساهم معهم في الفوزبلقب كأس مصر على حساب الأهلي أيضًا 1973، ابتعد بوبو عن الأضواء بعد تقدمه في العمر وتركه العمل الإداري داخل الاتحاد السكندري ، حتى وفاته عام 2011.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عباس كرة القدم ملاعب كرة القدم محمود الخطيب الأهلى غزل المحلة ثابت البطل کرة القدم

إقرأ أيضاً:

غدا.. ليلة من دويتوهات السينما المصرية بقصر الأمير بشتاك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقيم بيت الغناء العربي، "قصر الأمير بشتاك"، بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الاستاذ الدكتور وليد قانوش، حفل فرقة "ليلة من دويتوهات السينما المصرية"  مع الفنانة داليا الدويني والفنان أشرف علي، في الثامنة مساء غدا (الخميس٢٧ يونيو)، بمصاحبة فرقة نجوم مصرية، بقيادة المايسترو مصطفى المهدي.

داليا الدويني واشرف علي بمصاحبه فرقة نجوم مصريه بقيادة المايسترو مصطفي مهدي 

تعد داليا الدويني واشرف علي من المطربين الأساسيين لفرقة عبد الحليم نويره للموسيقي العربية بدار الاوبرا المصريه منذ اكثر من ٢٥ عام، قدما الكثير من الحفلات الفنية علي مدار سنوات داخل مصر وخارجها، حصلا علي العديد من الجوائز وشهادات التقدير بدول عربية واوروبية

كما يشارك في الحفل كضيوف شرف مجموعة من صوليستات فرقة نجوم مصرية.

يضم برنامج الحفل تقديم أغنيات: 

(تعالي اقولك -يادي النعيم -حاجة غريبة -احتار خيالي -عايز اروح -ياسلام علي حبي وحبك -علي قد الليل ما يطول - بتسأل ليه عليا و يارايحين للنبي الغالي).

مقالات مشابهة

  • الأهلي يطيح بـ4 لاعبين وصفقة جديدة في الزمالك.. عاجل
  • عاجل.. 4 لاعبين خارج الأهلي في نهاية الموسم بفرمان كولر
  • نجم الزمالك السابق: فرص الأهلي وبيراميدز في التتويج بالدوري متساوية.. والأبيض ابتعد عن المنافسة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة هامة لجماهير الأهلي والزمالك
  • دار الإفتاء المصرية تحذر من أمر مهم أثناء زيارة غار حراء (فيديو)
  • يورو 2024.. مهاجم منتخب جورجيا يخطف الأضواء من النجوم على قمة الهدافين
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك
  • نجوم الصعود.. أحمد شديد قناوي كفاح وتاريخ مستمر
  • تريزيجيه خارج حسابات الأهلي في الميركاتو الصيفي
  • غدا.. ليلة من دويتوهات السينما المصرية بقصر الأمير بشتاك