تبحث الكثير من الامهات كل صباح عبر الموقع البحث الشهير جوجل لمعرفة طرق لوصفات اكلية جديدة لتزين سفرتها وتنوعها كل صباح،كما تعرض بوابة الفجر الالكترونية كل يوم وصفات لاكلات مختلفة كل يوم وفي هذا التقرير نعرض لمتابعينا الكرام طريقة عمل البذنجان المقلي دون زيت.

 

 يعتبر الباذنجان من الخضروات التي يفضّلها الكثيرون عند تحضير أطباقهم، ويدخل الباذنجان في إعداد المحاشي ويضاف إلى أطباق الأرز، وصلصات الطّعام، أو يؤكل وحده مقليًّا، ويُعتبر مقلي الباذنجان من أطيب المقالي التي يتمّ إعدادها إلى جانب البطاطا المقليّة، ومن المعروف أنّ الباذنجان يحتوي على مسامات متراصة كالإسفنج يمتص الزّيت أثناء قليه، ولكن لا يُفضّل البعض تناول الباذنجان إذا كان مقليًّا مشبعًا بالزّيت.

 

طريقة قلي الباذنجان دون الزيت طريقة عمل بذنجانيمكن قلي الباذنجان بعد تقشيره أو قليه بقشره حسب الرغبة، إذ لا فرق بين قليه بقشره أو بدونه. إنّ من أفضل الطّرق التي يوصى بها عند قلي الباذنجان تقطيعه إلى شرائح توضع في وعاء يحتوي على ماء مغلي، وتُضاف إليه ملعقتين من الملح، ويُترك في الماء المغلي بين خمس وعشر دقائق حتى يتغيّر لون الماء إلى اللون البنيّ، وبعد ذلك يتمّ تصفية شرائح الباذنجان من الماء، وتوضع جانبًا لخمس دقائق حتى يتم تصفيتها تمامًا. توضع كميّة جيّدة من رذاذ الزيت المضغوط في مقلاة، وعندها توضع شرائح الباذنجان في الزّيت المضغوط، وتُترك لدقيقتين، وتُقلّب الشّرائح حتى يتحوّل لونها إلى اللون الذهبيّ المحمر، ولإزالة الماء عن الباذنجان يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة أو منديل التّنشيف المخصص لامتصاص الزّيت أو الماء.  طريقة قلي الباذنجان قليل الزيت من طرق الحصول على باذنجان مقلي قليل الزيت أن تُقطّع حبة الباذنجان إلى شرائح عاديّة حسب الشّكل المراد وتُفرد على صينيّة، ويُرشّ الملح عليها، وتُترك عشر دقائق حتى يخرج ماؤها. وبعد ذلك يتمّ غمس الشرائح بالقليل من الطّحين لتكوين طبقة خفيفة على الوجهين، ويتمّ تسخين الزّيت في المقلاة جيّدًا. توضع شرائح الباذنجان مباشرة في الزّيت، وتُقلّب حتى تتحمّر، ثمّ تُخرج مباشرة من الزّيت، وأحيانًا يتمّ تجفيف الشرائح من الماء، وتُرصّ في صينيّة مدهونة بملعقة من الزّيت، ويوضع القليل من الزّيت على وجه الباذنجان، ويتمّ إدخاله إلى الفرن وتحميره. نصيحة لقلي الباذنجان إحدى الطّرق الصّحية لقلي الباذنجان قليه بزيت الزّيتون، حيث إنّ الباذنجان لا يمتصّ زيت الزيتون كغيره من الزيوت، ويكون ذلك بوضع زيت الزّيتون في المقلاة، وتسخينه جيّدًا، وقلي الشرائح مباشرة في الزّيت، وعندما تتحمّر تُخرج من الزّيت، وهكذا يتم الحصول على باذنجان مقلي صحيّ خالٍ من الزّيت.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة

تحول كبير في تقنيات الاتصالات توفره شرائح (eSIM) الإلكترونية المدمجة، إذ توفر الكثير من الميزات والقدرات التي لم تكن متاحة من قبل، مثل سهولة الاستخدام، والأمان.

موعد انطلاق شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة (eSIM) 

وفيما يلي، ترصد «الوطن» من خلال السطور التالية موعد إتاحة الشرائح الجديدة و10 معلومات عنها، وفقًا لما أعلنه جهاز تنظيم الاتصالات في مصر، والذي يستعد قريبًا قبل نهاية العام الحالي بعد الانتهاء من التجاربها الفنية على الشبكة لتفعيل بطاقات eSIM بدلاً من شرائح SIM التقليدية، في حال كان الهاتف مزودًا بتقنية eSIM:

10 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة (eSIM)

1. التثبيت الداخلي: تكون الشريحة مدمجة داخل الجهاز، ولا يمكن للمستخدم إزالتها أو تركيبها يدويًا.

2. اختيار الشبكة: يمكن للمستخدم اختيار شبكة الهاتف التي يحتاجها من مختلف شركات الإتصالات، حيث يتم تحميل بيانات الشبكة تلقائيًا داخل الشريحة الإلكترونية eSIM لتعمل كأنها بطاقة SIM فعلية.

3. تقليل سرقة الهواتف: تساهم المنظومة في تقليل عمليات سرقة الهواتف المحمولة، حيث يمكن للعميل إيقاف جهازه المحمول بسهولة عبر خطوات بسيطة بفضل الشريحة الإلكترونية.

4. التنقل بين الشبكات: تتيح الشريحة للمستخدم التنقل بين شركات الاتصالات بمرونة وسهولة أكبر، حيث يمكنه الاتصال بشبكات المحمول المختلفة دون الحاجة لتغيير أو تركيب شريحة جديدة.

5. خفض تكلفة المكالمات: تساعد التقنية في خفض تكلفة المكالمات عبر السماح للمستخدم بالتنقل بين شبكات الاتصالات، ما يزيد المنافسة بين الشركات لتقديم أفضل الأسعار.

6. إنهاء مشكلة التجوال: تنهي الشريحة مشكلة التجوال وأسعار باقات الإنترنت الباهظة أثناء التجوال، حيث يمكن ببساطة التحويل إلى شبكة إنترنت محلية في البلد الذي يسافر إليه المستخدم.

7. مرونة في إدارة خدمات الاتصال: توفر eSIM مرونة في إدارة خدمات الاتصال علي أكثر من جهاز شخصي مثل الهواتف، الأجهزة اللوحية، والساعات الذكية، مع تحديد عدد الأجهزة المسموح بها من قبل شركات الاتصالات.

8. دعم الأجهزة المتعددة: يمكن للشريحة الإلكترونية العمل على عدة أجهزة في وقت واحد، ما يتيح للمستخدم مرونة في إدارة خدمات الاتصال على مختلف أجهزته.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • طاجن اللحمة الدايت بزيت الزيتون
  • أسعار الخضروات اليوم الجمعة 5-7-2024 في المنيا
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • طريقة عمل سلطة الحمص اللذيذة في خمس خطوات سهلة
  • طريقة عمل حلوى أرز بلبن خطوة بخطوة
  • طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالمشروم
  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو
  • أسعار الخضروات اليوم الأربعاء 3-7-2024 في المنيا