قدرت المفوضية أن ما يقرب من 200 من الروهينغا لقوا حتفهم أو فقدوا العام الماضي أثناء محاولتهم عبور البحر بشكل خطير.

اعلان

أفادت وكالة تابعة للأمم المتحدة بأن ثلاثة قوارب محملة بأكثر من 500 لاجئ من الروهينغا وصلت إلى إقليم الواقع أقصى غرب إندونيسيا يوم الأحد، في واحدة من أكبر عمليات الوصول منذ شنت ميانمار حملة عسكرية على الأقلية في عام 2017.

ويتعرض الروهينغا المسلمون للاضطهاد الشديد في ميانمار، ويخاطر الآلاف بحياتهم كل عام في رحلات بحرية طويلة ومكلفة، غالبًا في قوارب صغيرة لمحاولة الوصول إلى ماليزيا أو إندونيسيا.

اللاجئون في إندونيسياCHAIDEER MAHYUDDIN/AFP

وقال فيصل الرحمن المسؤول في مجال حماية اللاجئين التابعين للأمم المتحدة لوكالة فرانس برس إن قاربًا وصل إلى منطقة بيروين في مقاطعة آتشيه وعلى متنه 256 شخصًا، بينما وصل ما لا يقل عن 239 آخرين إلى منطقة بيدي في آتشيه، ووصل قارب أصغر يحمل 36 شخصًا إلى شرق آتشيه.

ويعني وصول الوافدين الجدد أن أكثر من 800 لاجئ قد وصلوا إلى مقاطعة آتشيه هذا الأسبوع وحده، بعد وصول 196 يوم الثلاثاء و147 يوم الأربعاء، وفقاً لمسؤولين محليين.

شاهد: 250 لاجئا من الروهينغا يصلون إلى شاطئ غرب إندونيسيا والسكان يرفضون استقبالهمفتوى في إندونيسيا بضرورة مقاطعة الشركات الإسرائيلية نُصرةً للفلسطنيين وغزة

وشاهد صحافي في وكالة فرانس برس القارب يرسو على الشاطئ في بيروين بعد نزول اللاجئين.

وكان اللاجئون محتجزين في ملجأ مؤقت في انتظار قرار من السلطات بشأن مصيرهم، وكان معظمهم بصحة جيدة.

وقدرت المفوضية أن ما يقرب من 200 من الروهينغا لقوا حتفهم أو فقدوا العام الماضي أثناء محاولتهم عبور البحر بشكل خطير.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أبنية سكنية سُويت بالأرض في قصف إسرائيلي وأهالي رفح يودّعون قتلاهم صحيفة هآرتس تفجر مفاجأة: مروحية عسكرية أصابت بالخطأ عدداً من المحتفلين الإسرائيليين في 7 أكتوبر شاهد: مظاهرات في تايوان دعمًا لأهالي غزة الروهينغا الصين إندونيسيا ميانمار اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عشرات القتلى ومئات الجرحى في قصف لمدرسة الفاخورة وإسرائيل تخلي قسرا مجمع الشفاء الطبي شاهد: بعضهم مصاب أو بأطراف مبتورة.. خروج المئات من مستشفى الشفاء بغزة بعد إنذار إخلائه أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة يحيى السنوار.. رجل حماس العنيد الذي تلاعب بإسرائيل ووضع خطة خداع استراتيجية لـ"طوفان الأقصى" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" والحوثيون يهددون باستهداف سفن تمتلكها أو تديرها إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: إيران تكشف عن أول صاروخ فرط صوتي.. والمرشد الأعلى يؤكد أن "هزيمة" إسرائيل في غزة "حقيقة" يعرض الآن Next شاهد: أبنية سكنية سُويت بالأرض في قصف إسرائيلي وأهالي رفح يودّعون قتلاهم يعرض الآن Next دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا يعرض الآن Next صحيفة هآرتس تفجر مفاجأة: مروحية عسكرية أصابت بالخطأ عدداً من المحتفلين الإسرائيليين في 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم طوفان الأقصى غزة حركة حماس قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين فلسطين قصف أزمة إنسانية مخيم جباليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى غزة حركة حماس قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الروهينغا الصين إندونيسيا ميانمار طوفان الأقصى غزة حركة حماس قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين فلسطين قصف أزمة إنسانية مخيم جباليا طوفان الأقصى غزة حركة حماس قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من الروهینغا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن “سوء معاملة وظروف سيئة” يعيشها 4 صحفيين اختطفتهم جماعة الحوثي خلال شهر سبتمبر الماضي مطالبة الجماعة بسرعة الإفراج عنهم.

وحملت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها، الحوثيين مسؤولية ما يتعرض له الصحفيون “عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني” من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة وما سينتج عنها من مخاطر على صحتهم وسلامتهم، داعية إلى “توفير الرعاية الصحية لهم”.

وقالت إن الصحفي “عبده مسعد المدان” أُسعف من أحد سجون الحوثيين إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء. وأعربت عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين في سجون جماعة الحوثي.

وأدانت النقابة اعتقال جماعة الحوثي للصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحافية، وطالبت بسرعة الإفراج عنهم وعن كل معتقلي الرأي منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن آرائهم ومواقفهم التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة، وفق البيان.

وفي 28 سبتمبر/أيلول الماضي قالت منظمة رايتس رادر إنها رصدت اختطاف جماعة الحوثي 428 مدنياً في 10 محافظات يمنية على خلفية الاحتفالات الشعبية بالعيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وشنت الحوثيون، خلال شهر سبتمبر المنصرم حملات اختطافات واسعة طالت مئات المحتفلين بالعيد 62 لثورة 26 سبتمبر، تجاوز عددهم 400 بينهم أطفال وصحفيون ونشطاء، وفق تقارير صحفية وحقوقية.

مقالات مشابهة

  • شاهد وأشفي صدرك: توثيق القصف الإيراني على تل أبيب والاحتفالات الجماهيرية في غزة وصنعاء
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • غزة تحتفل بصواريخ إيران.. فلسطينيون يهتفون ويكبرون في مشاهد مؤثرة (فيديو)
  • شاهد| وسام أبو علي لاعب الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لعائلته
  • "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • مشاهد من انتشال جثمان حسن نصر الله.. لم يتعرض لإصابة مباشرة (شاهد)
  • لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون
  • إيزيديو الشيخان.. من أغلبية حاكمة الى أقلية ضعيفة