جريدة الوطن:
2024-10-04@23:11:21 GMT

المحافظة على الهوية والاعتزاز بالثقافة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

جاء التأكيد السَّامي من لدُن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ على المحافظة على الهُوِيَّة والاعتزاز بالثقافة العُمانيَّة، وذلك في كلمة جلالته السَّامية أثناء تفضُّل جلالته بافتتاح دَوْر الانعقاد السَّنوي لمجلس عُمان، من منطلق الحرص الَّذي يُولِيه جلالة السُّلطان لهذا الشَّأن، خصوصًا مع التحدِّيات الَّتي تتعرض لها المُجتمعات وما تواجهه من مؤثِّرات خارجيَّة.


فقَدْ لفَتَ جلالة السُّلطان المُعظَّم ـ أعزَّه الله ـ إلى التحدّياتِ الَّتي يتعرض لها المُجتمع ومدى تأثيراتها غير المقبولة في منظومته الأخلاقيَّة والثقافيَّة؛ مؤكِّدًا على ضرورة التصدِّي لها، ودراستها ومتابعتها، لِتعزيزِ قدرة المُجتمع على مواجهتها وترسيخ الهُوِيَّة الوطنيَّة، والقِيَم والمبادئ الأصيلة.
كما وضعَ جلالته الأساس الَّذي يتمُّ من خلاله التصدِّي لهذه التحدِّيات والمتمثل في الأُسرةِ والَّتي من خلال الاهتمام بها وتدعيم أواصرها ستكُونُ الحِصنَ الواقيَ لأبنائنا وبناتنا من الاتِّجاهات الفكريَّة السلبيَّة، الَّتي تُخالف مبادئ دِيننا الحنيف وقِيَمنا الأصيلة، وتتعارض مع السَّمْت العُماني الَّذي يَنْهَلُ من تاريخنا وثقافتنا الوطنيَّة.
فالأخذ بأيدي أبنائنا وتربيتهم التربية الصَّالحة هو ما يُبقي على هُوِيَّتنا وثقافتنا في ظلِّ ما يشهده العالَم من تغيُّرات في السلوكيَّات والمفاهيم، وفرض رؤى وبرامج وسلوكيَّات لا تتَّفق مع الثَّوابت والمبادئ السَّائدة.
المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر

بعث عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ببرقية تهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكري الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة 

وأشار “الشوربجي” في برقيته إلى أن هذا النصر الكبير والعبور العظيم رمزًا للفخر والاعتزاز والكبرياء الوطني، بأياد أبطال أوفياء وجنود بواسل، اعلوا قيم الفداء والتضحية حفاظًا على الأرض والعرض والشرف.

كما وجه الشوربجي التهنئة للسيد الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربى ولجميع رجال وأبناء قواتنا المسلحة البواسل في ذكرى النصر العظيم، مؤكدًا أن السادس من أكتوبر 1973 سيظل رمزًا للفخر والاعتزاز الوطني.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا
  • جلالة السُّلطان المعظم يُصدر مرسومًا سلطانيًّا ساميًا
  • “الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • «الوطنية للصحافة» تهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «الوطنية للصحافة» تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى احتفالات نصر أكتوبر
  • قائد الجيش السلطاني العُماني يشارك في معرض دفاعي بكوريا
  • التراث العُماني غير المادي ودوره في تعزيز الهوية لدى الناشئة
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء