مسقط ـ العُمانية: بدأت أمس بقاعة المحاضرات في جامع السُّلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر التصفيات النهائية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في نسختها الـ(31) لهذا العام، وتستمر خلال الفترة من 19 إلى 23 من الشهر الجاري التي ينظِّمها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم. وقال الدكتور سعيد بن حميد الضوياني نائب رئيس لجنتي التصفيات الأوَّلية والنهائية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم إنَّ لجنة تحكيم التصفيات النهائية ستستمع لـ(11) متسابقًا ومتسابقة من المستويات السبعة للمسابقة في اليوم الواحد.

وأوضح أنَّ النسخة الـ( 31) لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم لهذا العام شهدت إقبالًا واسعًا من قبل المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة، إذ بلغ عددهم (1638) متسابقًا ومتسابقة في جميع المستويات السبعة، وبعد خوضهم للتصفيات الأوَّلية تأهل منهم للتصفيات النهائية ( 56 ) متسابقا ومتسابقة بواقع 8 متسابقين من كلِّ مستوى.
الجدير بالذكر أنَّ المسابقة تتضمن في نسـختها الحالية 7 مستويات في المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ 24 جزءًا متتاليًا) والمستوى الثالث (حفظ 18 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ 12 جزءًا متتاليًا) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998 فأعلى، المستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009م فأعلى، المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013م فأعلى، المستوى السابع (حفظ جزءين متتاليين) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016م فأعلى.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لمسابقة الس

إقرأ أيضاً:

استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

 

مسقط- العُمانية

عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط، أمس، اجتماعه السادس لهذا العام، مستعرضًا بنود الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، مستهلًا بالمصادقة على محضر اجتماعه السابق لعام 2024.

وجرى خلال الاجتماع عرض التوصيات الواردة إليه بشأن بيان "مجموعة عمران" التي تتولى مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، والذي تم تحديد الإطار العام التشكيلي له، حيث من المؤمل المضي قدمًا في الخرائط التفصيلية للمشروع المراد تنفيذه على أرض الواقع وتحويله إلى واقعٍ ملموسٍ وفق استراتيجيات متدرجة وواضحة وصولًا إلى مقصد سياحي رائد يواكب أعلى المعايير العالمية.

واطلع المجلس برئاسة معالي السّيد سعود بن هلال البوسعيدي، محافظ مسقط، رئيس المجلس البلدي، على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية بشأن ظاهرة التسول التي لوحظ انتشارها في الآونة الأخيرة بأساليب وطرق مختلفة جاء في مقدمتها استغلال مهنة البيع بقصد التسول؛ حيث جرى التطرق للحلول والإجراءات الفاعلة التي تركز على الفئة المستهدفة لضمان تقنين هذه الظاهرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

واستعرض المجلس مخرجات توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول التفتيش والرقابة على مطاعم المستشفيات الخاصة والمدارس الخاصة لإيجاد التدابير الناجعة لتحسين نظام التغذية وتوسيع نطاقه؛ بما يتلاءم مع المعايير الصحية المحددة، إضافة إلى تسهيل عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ تقديم الأغذية، والموردين لها ضمانًا لسلامة وجودة الغذاء وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

كما تم استعراض أحد مقترحات المشروعات السياحية الأيقونية التي تُمكّن المواقع الطبيعية البحرية للسياحة، لما سيمثله من نمو إيجابي في التنمية الاقتصادية المستدامة؛ كونه وجهة سياحية ستستوفي الضوابط اللازمة التي تضمن رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح مشكلًا تجربة فريدة في الوجهات السياحية على مستوى المحافظة.

وتناول المجلس مجموعة من الخطابات الواردة من الجهات الحكومية في الموضوعات الصحية والاجتماعية والمتطلبات الخدمية التي تندرج ضمن أعماله البلدية.

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي
  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس
  • محاضرة حول أهمية القراءة في تنمية الشخصية بنزوى
  • اختتام ملتقى"الفقيه الصغير" بمحافظة الداخلية
  • جلالة السلطان يهنئ أمير دولة قطر