الوطن:
2024-08-04@14:14:15 GMT

أمطار غزيرة للمرة الثانية خلال 6 ساعات تضرب شمال سيناء

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أمطار غزيرة للمرة الثانية خلال 6 ساعات تضرب شمال سيناء

عاودت الأمطار مرة أخرى خلال أقل من 6 ساعات، السقوط بغزارة، على مدن وقرى محافظة شمال سيناء، وكانت بدأت من اليوم، لتعاود أوقات المغرب السقوط بغزارة شديدة.

كتلة من الغيوم بسماء محافظة شمال سيناء

وأكد سكان المناطق الساحلية بمحافظة شمال سيناء، أن أنخفاض شديد وأمطار تساقطت بكثرة على المناطق الساحلية، بالتزامن مع أرتفاع كبير في أمواج البحر.

وكانت هبت رياح باردة محملة بالأتربة على غالبية المناطق فجر اليوم، تحولت بعدها السماء الى كتلة من الغيوم، واختفت إثر ذلك شمس النهار حتى اللحظات.

وفي بيان له اليوم، أعلن مجلس مدينة العريش أن عمال الصيانة بالمجلس وفرق الأشغال انتشرت، علاوة على فرق فرق الدعم السريع، والطوارئ بمجلس مدينة العريش، المكلفين برفع المياه الراكدة من الشوارع، والأخطار، إلى منتصف المدينة، وشارع سوق السمك، و26 مايو الآخر، وطريق البريد وأم القرى والمستشفى والطريق الساحلي وطريق أسيوط.

انتشار فرق طوارئ الأمطار بشوارع العريش

وأكد أسامة العفش رئيس مجلس مدينة العريش في بيان له اليوم، أن فريق الطوارئ في المجلس بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمديريات، يتابعون جميع التطورات على الأرض، والتحدث للمواطنيين بشوارع المدينة، واستقبال الشكاوى وتفعليلها في لحظات.

وناشد رئيس المجلس المواطنين، بالإبلاغ عن أي مشكلات قد تحدث، سواء من أغلاق الطرق، أو انقطاع أسلاك الكهرباء، أو أسلاك الهاتف الهوائية.

أمطار غزيرة تضرب شمال سيناء

فيما أكد المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، أن أمطار غزيرة ستتساقط على معظم المناطق بالمحافظ، تزيد فيه سرعة الرياح أوقات الليل وترتفع أمواج البحر، وتنخفض درجات الحرارة الى أقل من معدلاتها اليومية بفارق 5 درجات على الأقل في المناطق الساحلية والصحراوية.

انخفاض في درجات الحرارة بشمال سيناء

وقد سجلت درجات الحرارة اليوم بمدينة العريش عاصمة شمال سيناء 22 درجة، أقل من أمس بـ4 درجات، ومتوقعا أن تنخفض الى 20 درجة أوقات المساء، وما بعد منتصف الليل.

فيما واصلت الأمطار تساقطها في مدينتي الشيخ زويد ورفح، والتي تحولت من أمطار خفيفة صباح اليوم، إلى أمطار قوية، ورياح باردة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش امطار شمال سيناء مدینة العریش شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

تحذيرات الأرصاد الجوية: أمطار متوسطة ورعدية تصل إلى حد السيول على 9 مناطق اليوم

شهدت المناطق الجنوبية في البلاد في الأيام القليلة الماضية أمطارًا متوسطة ورعدية، وصلت إلى حد السيول، نتيجة تكون الحزام المداري في السودان ودول المنبع. 

بناءً على هذه التطورات، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار سقوط أمطار مشابهة اليوم، مع امتداد تأثير الحزام المداري إلى شمال الصعيد.

تفاصيل الطقس والأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم الأنحاء، مع طقس مائل للحرارة ورطب ليلًا.

المناطق المتأثرة بالأمطار

تشير التوقعات إلى سقوط أمطار متوسطة إلى رعدية على 9 مناطق مختلفة، وهي:

قناالأقصرالوادي الجديدأسوانأبو سمبلمرسى علمرأس بناسشلاتينحلايب

ترافق هذه الأمطار نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

الظواهر الجوية المتوقعةالشبورة المائية: من المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.حركة الرياح: تكون الرياح معتدلة، تنشط أحيانًا على فترات متقطعة في جميع الأنحاء.درجات الحرارة في أغسطس

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن شهر أغسطس يعد ذروة فصل الصيف نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة.

 رغم تسجيل درجات حرارة هذا الشهر أعلى من المعدلات الطبيعية، لم تسجل درجات حرارة تفوق تلك التي شهدناها في شهري يونيو ويوليو، لكن الطقس سيكون مشابهًا لتلك الأشهر من حيث الإحساس بالحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد في اليمن تحذر: ''أمطار رعدية غزيرة على هذه المناطق خلال الساعات القادمة''
  • السيول هتغرق مصر.. الأرصاد تحذر من تساقط أمطار غزيرة على هذه مناطق
  • هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب شمال تشيلي
  • «الأرصاد»: 11 مدينة ومحافظة تشهد سقوط أمطار غزيرة ورعدية اليوم
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: أمطار متوسطة ورعدية تصل إلى حد السيول على 9 مناطق اليوم
  • «الأرصاد»: سقوط أمطار رعدية وسيول على 9 مناطق خلال ساعات
  • عاجل| أمطار غزيرة تضرب أسوان.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى (فيديو)
  • مصرع وإصابة 11 شخصا جراء هطول أمطار غزيرة في مدينة لاهور الباكستانية
  • أمطار غزيرة تضرب شرق العوينات في الوادي الجديد.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ
  • تحذير من أمطار غزيرة وسيول في 7 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة