أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم، أن المنظمة قادت مهمة تقييم أممية بالغة الخطورة إلى مستشفى الشفاء شمال غزة.

وأوضح أن فريق التقييم خلص إلى أن المستشفى أصبح غير قادر على العمل، فلا يوجد ماء أو غذاء أو كهرباء أو وقود كما اُستنفدت الإمدادات الطبية لديه، لافتًا إلى أن المنظمة تعمل مع شركائها لوضع خطة إجلاء عاجلة، وطلب التيسير الكامل لهذه الخطة.

أخبار متعلقة "الصحة العالمية" تعرب عن قلقها بعد اقتحام الاحتلال مستشفى الشفاءالاحتلال يدمر أقسامًا علاجية بالكامل في مستشفى الشفاء بغزةالسودان يطلب من الأمم المتحدة إنهاء عمل بعثتها السياسية

منظمة الصحة العالمية تقود بعثة إنسانية مشتركة شديدة الخطورة إلى مستشفى الشفاء في غزة https://t.co/RqIPWu2UhV@WHOoPt @UNarabic @UNNewsArabic— WHO Regional Office for the Eastern Mediterranean (@WHOEMRO) November 19, 2023حماية المرافق الصحية

كما أضاف أن العاملين الصحيين بالمستشفى، طلبوا الدعم لإجلاء المرضى الذين لم يعد بإمكانهم تلقي الرعاية المنقذة للحياة في المستشفى بعد الآن نظرًا للوضع الصعب وحالة الكثيرين من المرضى وفيهم الأطفال حديثو الولادة.

وجدد المسؤول الأممي الدعوة لحماية المرافق الصحية والمدنيين، وقال "إن الوضع الحالي لا يُطاق ولا يمكن تبريره"، داعيًا إلى وقف إطلاق النار فورًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأمم المتحدة مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء في غزة غزة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستغيث فريق تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي بمحافظة بني سويف، بالدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، من تعنت وسوء معاملة إدارة مستشفى إهناسيا التخصصي لفريق التمريض، وعدم الاستماع لشكواهم ومطالبهم. 

وطالب التمريض بأخذ حقوقهم في العمل مثل زملائهم في باقي المستشفيات، مؤكدين أن ساعات العمل 36 ساعة حد أقصى 24 ساعة، بحد أقصى 4 شفتات، ولكن مدير المستشفى قرر أن ساعات العمل 51 ساعة .

وأوضح فريق التمريض في استغاثتة أن مدير المستشفى لم يوافق لهن على الإجازات الرسمية "اعتيادي - عرضه" وعدم إعطائهم وصرفهم المكافآت المستحقة عن الأعياد والمناسبات مثل باقي المستشفيات .

وأشاروا إلى أنه رغم زيادة ساعات عدد العمل إلا أن مدير المستشفى يطالب باعطائهم تدريب خارج العمل ولمدة يومين أقل تدريب، على الرغم مطالبتهم بأن يكون التدريب على رأس العمل لعدم وجود وقت كافي بسبب زيادة ساعات العمل، مع أخذ مستحقات الإجازات الرسمية التي يؤدوها في العمل لأنهم لم يصرفوها رغم حضور هذه الإجازات. 

وطالب تمريض إهناسيا التخصصي بزيادة قوة التمريض لأن عدد حالة المرضى أكثر من من التمريض بكثير، مع عدم وضع روستر "جدول" إجباري دون مواقفة التمريض "السهر والنبطشيات".

وأكد فريق تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي في مطالبهم واستغاثتهم، بإقالة مكتب التمريض لسوء المعاملة والتعنت ضدهم، وكتابة مذكرات ضدهم دون وجه حق ودون أسباب من قبل نواب المدير ومكتب التمريض، مما يؤدى إلى خصومات كثيرة عليهم دون وجه حق ومعرفة الأسباب، على الرغم من ذهابهم لمدير المستشفى الذي دائما مكتبه مغلق أمامهم. 



 

مقالات مشابهة

  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • في 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا