الوطن:
2024-07-06@11:49:08 GMT

فرنسا تعتزم إرسال سفينة طبية ثانية إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

فرنسا تعتزم إرسال سفينة طبية ثانية إلى قطاع غزة

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم، استعداد باريس إرسال حاملة طائرات الهليكوبتر «ديكسمود» إلى الشرق الأوسط، والتي تم تخصيصها كسفينة طبية لتقديم الدعم والرعاية الطبية للمدنيين في غزة.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية في بيان، أن حاملة الطائرات ستبحر في بداية هذا الأسبوع لتصل إلى مصر خلال الأيام المقبلة، كما تم الإعلان عن إرسال طائرة جديدة على متنها أكثر من 10 أطنان من الإمدادات والمساعدات الطبية بداية هذا الأسبوع، وهو ما أكد تصريح وزير الجيوش الفرنسي لوسائل إعلام فرنسية موضحا أنها ستكون الطائرة الفرنسية الرابعة التي تحمل مساعدات إنسانية عاجلة للمدنيين في غزة.

مساهمة فرنسية وأوروبية لدعم غزة

وأضاف الإليزيه، أن فرنسا تساهم أيضا في الجهود الأوروبية المبذولة من خلال توفير المعدات والأجهزة الطبية اللازمة على متن الطائرات الأوروبية المقرر إرسالها يومي 23 و30 نوفمبر.

وأرسلت باريس بالفعل حاملة طائرات «تونير» إلى شرق البحر المتوسط فيما وصفه الرئيس إيمانويل ماكرون بأنها مهمة لدعم مستشفيات غزة.

وقال مصدر عسكري فرنسي، إن الحاملة تونير تضم نحو 60 سريرا وجناحين للعمليات الجراحية لا يمكن استخدامها إلا مؤقتا وكدعم لمستشفى أكبر على الأرض.

كما نقلت طائرات فرنسية 54 طنا من المساعدات لغزة في وقت سابق من الشهر الجاري.

استقبال عشرات الأطفال

وفي وقت سابق، أعلنت فرنسا استعدادها استقبال عشرات الأطفال من قطاع غزة في مستشفياتها، بحسب مصادر إعلامية فرنسية.

وفي هذا الصدد، أوضح الإليزيه أن فرنسا تحشد كل قواها الممكنة للمساهمة في إجلاء الأطفال المصابين والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية عاجلة من قطاع غزة إلى مستشفياتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فرنسا قطاع غزة علاج الأطفال

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين» 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة


تمسك فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بـ «الصدارة المزدوجة» لفئتي الفرق والفردي في «النسخة 111» من «طواف فرنسا»، في ختام «المرحلة السابعة» التي أقيمت بنظام «السباق ضد الساعة»، وحل فيها تادي بوجاتشار قائد الفريق في المركز الثاني.
ونجح بوجاتشار من تحقيق زمن 29:04 دقيقة، خلال المرحلة التي أقيمت بنظام الفردي، ليصبح إجمالي توقيته الزمني في «طواف فرنسا» 27:16:23 ساعة، في صدارة الترتيب العام، ويواصل الاحتفاظ بـ «القميص الأصفر»، فيما أصبح إجمالي التوقيت الزمني لفريق الإمارات للدراجات الهوائية 81:54:04 ساعة في صدارة الترتيب، وذلك للمرحلة الرابعة على التوالي التي تكون فيها «الصدارة مزدوجة» إماراتية.
وتقام يوم السبت المرحلة الثامنة التي تمتد لمسافة 183.4 كلم داخل الأراضي الفرنسية، وهي التي تعتبر من المراحل ذات الأراضي المسطحة.
وحقق البلجيكي ريمكو إيفانبول، أول فوز له في سباق فرنسا للدراجات، عندما اقتنص المرحلة السابعة من سباق هذا العام، وهي مرحلة ضد الساعة للفردي لمسافة 25.3 كيلومتر، بدءاً من نوي-سان-جورج.
وسجل إيفانبول، الذي ظهر للمرة الأولى في السباق، 28 دقيقة و52 ثانية، متفوقاً على بوجاتشار بفارق 12 ثانية، ليحتفظ السلوفيني بالقميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام.
واحتل السلوفيني الآخر بريموش روجليتش المركز الثالث، بفارق 34 ثانية عن الصدارة، ومتقدماً بفارق ثلاث ثوان عن «حامل اللقب» يوناس فينجارد الذي احتل المركز الرابع.
ويتقدم بوجاتشار على إيفانبول بفارق 33 ثانية، وعلى الدنمركي فينجارد بفارق 1.15 دقيقة. 

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • يورو 2024.. نهائي مبكر بين المانيا واسبانيا وقمة فرنسية برتغالية ملتهبة
  • مساع اميركية ــ فرنسية لضبط التصعيد هوكشتين في باريس: الكل في انتظار غزة
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • إصابة شخصين في انقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية بالفيوم