متابعة ـ سيف الغافري:
بدأت فعاليات المعرض التقني «الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في نسخته الثانية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة على مدى يومين الحلولَ التقنية والذكاء الاصطناعي ضمَّ أحد عشر ركنًا برعاية سليمان بن سيف بن سليمان الكندي مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم لتقنية المعلومات.
هدف المعرض والذي تنظمه مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي (5-12) إلى استعراض حلول التكنولوجيا المتقدمة ومواكبة التطورات الإلكترونية في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وكيفية توظيفها في التعليم، إضافة إلى تنمية مواهب الطلبة وصقل المهارات وتبادل الخبرات في المجالات التقنية لا سيما في إبراز نتاجات الطلبة في ذات المجال.


شارك في المعرض مدرسة حبراء للتعليم الأساسي ومدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي ومدرسة اللاجال للتعليم الأساسي حيث قام راعي الحفل والحضور بالتعرف على الأركان والاستماع للشرح الوافي من الطالبات المشاركات في الملتقى وتبادل وجهات النظر.
وقالت مريم بنت سعيد الكندية مديرة مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي (5-12): إنَّ المعرض أبرز إبداعات وأعمال الطلبة والمعلمات في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنية الحديثة أهمها ركن الأمن السيبراني وركن إنترنت الأشياء وركن للشركات الطلابية، وركن الفنون التشكيلية، وركن الكتاب الذكي، إضافة إلى ركن للذكاء الاصطناعي، وركن التصميم، وركن البرمجة، وركن النمذجة ثلاثية الأبعاد، وركن الروبوت.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للتعلیم الأساسی

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول

أستانا-سانا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دول العالم إلى تنظيم الذكاء الاصطناعي والاتفاق على أنظمة إدارة المخاطر التي يشكلها.

ونقلت نوفوستي عن غوتيريش قوله خلال اجتماع قمة منظمة شنغهاي للتعاون بالعاصمة الكازاخستانية أستانا: “يتمتع الذكاء الاصطناعي بإمكانات هائلة لتسريع التنمية المستدامة لصالح الجميع، إلا أنه يتجاوز التنظيم، ويؤدي إلى تفاقم اختلال توازن القوى، وزيادة تركيز الثروة، وتقويض حقوق الإنسان، وزيادة التوترات والانقسامات”، مضيفاً: “نحن في حاجة ماسة إلى المشاركة الكاملة من جانب الحكومات العاملة في مجال التكنولوجيا والمجتمعات العلمية والمجتمع المدني للاتفاق على أنظمة لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي ومراقبة الأضرار الناجمة عنه وتخفيفها”.

وشدد الأمين العام على أن هذه العملية تتطلب مشاركة جميع الدول وليس فقط الدول الغنية، معرباً عن استعداد الأمم المتحدة لتوفير منصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • بداري:الجزائر مُلتزمة بإدماج حوكمة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات
  • «معلومات الوزراء»: 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة مُعرضة للخطر
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي