الثورة نت|

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية بمديرية يريم.

حيث اطلع على سير العمل في مشروع صيانة وتأهيل طريق الدائري الغربي بمدينة يريم البالغ طوله ثلاثة كيلو مترات و700 متر وبعرض 14 مترا بتكلفة مليون و280 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” وبالشراكة مع الوحدة التنفيذية بصندوق صيانة الطرق.

وأستمع المحافظ صلاح ومعه مساعد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي ومدير المديرية محمد الدرواني من ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” خالد باسلامة إلى شرح على المشروع حول ما تم تنفيذه ونسبة الإنجاز التي بلغت 65 بالمائة.

إلى ذلك اطلع المحافظ صلاح على سير العمل في مشاريع الرصف الحجري في عدد من الشوارع الرئيسية بالمديرية بتكلفة مليون و97 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” وبالشراكة مع الوحدة التنفيذية بصندوق صيانة الطرق.

وشدد صلاح على ضرورة الإسراع في استكمال المرحلة الثانية وفقا للمواصفات المتفق عليها وحسب الفترة الزمنية المحددة لما لذلك من أهمية في تخفيف الازدحامات المرورية وتسهيل حركة السير والتنقل أمام المواطنين.

كما أطلع محافظ إب على أعمال مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية في مستشفى يريم العام.. حيث استمع إلى شرح من القائمين حول المشروع الذي يتكون من 88 لوح و59 بطارية بقدرة 75 كيلو وات، بتمويل من اليونبس.

وأشار محافظ إب إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في حل اشكالية الكهرباء التي يعتمد عليها المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية على مدار 24 ساعة.. حاثا على سرعة استكمال ما تبقى من أعمال فنية لتركيب المنظومة الشمسية وبدء تشغيل الطاقة البديلة لأقسام المستشفى وتعزيز دوره في تلبية متطلبات معالجة المرضى.

كما أطلع المحافظ صلاح على مشروع مبنى مركز الغسيل الكلوي بمستشفى يريم العام واستمع إلى شرح من مدير المستشفى الدكتور عبدالمغني دبوان عن مكونات المركز والذي يحتوي على خمس وحدات غسيل كلوي بتمويل من اليونبس.

وأكد محافظ إب ضرورة مضاعفة الجهود وحشد الطاقات للعمل على تجهيز مركز الغسيل الكلوي للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى بتمویل من محافظ إب

إقرأ أيضاً:

اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان

الثورة نت|

ناقش لقاء بمديرية مبين محافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي، تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير أمن المحافظة العميد حسن القاسمي ومدير المديرية منصور حمزة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لحلحلة كافة القضايا ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

وشدد اللقاء على الاستمرار في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها الطرق، وتفعيل دور المشايخ في العمل المجتمعي والقيام بواجبهم في هذا الجانب.

وفي اللقاء حيا محافظ حجة مواقف أبناء مديرية مبين وتضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة ومساندتهم لجهود الأمن في إرساء السكينة وتفاعلهم الملموس في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وأكد حرص السلطة المحلية على المساهمة في توفير معدات الشق اللازمة للمديرية بالتعاون مع وزارة المالية ومساهمة مجتمعية من أبناء المديرية.

وأشار الصوفي إلى الخطوات التي قطعتها مديرية مبين في تنفيذ المشاريع بمبادرات مجتمعية.. مشيرا إلى ضرورة شحذ الهمم لاستكمال ما تبقى من المشاريع المدعومة من السلطة المحلية ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

فيما لفت مدير أمن المحافظة إلى التضحيات التي قدمها أبناء مديرية مبين ودورهم في دحر العدوان وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار.. مؤكدا أهمية تعزيز التنسيق بين المجتمع والاجهزة الأمنية لتحقيق الأهداف المنشودة.

بدوره أوضح مدير المديرية حرص أبناء مبين على دعم جهود الاجهزة الأمنية ورفد الجبهات والاستمرار في تنفيذ المشاريع عبر المبادرات المجتمعية..

وأكد ضرورة تفعيل الضبط القضائي.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي يتم مواجهتها في تتفيد المشاريع بمبادرات مجتمعية.

حضر اللقاء مديرا فرعي الأمن صبار مصور والمؤسسة المحلية للمياه عبدالله الوشلي وعدد من المكاتب التنفيذية والضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها