عقد مجلس أمناء تعليم فرشوط بمحافظة قنا، ندوة بعنوان أنزل وشارك اليوم الأحد الموافق ١٩نوفمبر٢٠٢٣ بقاعة مجلس مدينة فرشوط بحضور  عبدالرسول صقر مدير إدارة فرشوط التعليمية وعبدالرافع جاد وكيل الإدارة التعليمية و محمود على دياب رئيس مجلس أمناء الإدارة وأعضاء مجالس الأمناء بمدارسالإدارة.  

وبدأت الندوة بكلمة من  عبدالرسول صقر مدير إدارة فرشوط التعليمية بشرح الانتماء والمواطنة والعلاقة بينهم وحق الدولة على الفرد وانعكاس المشاركة على المواطن ، والتخلي عن الحق الدستوري في المشاركة في الانتخابات يضر بمصلحة المواطن ويضعف فرصه في إختيار من يمثله كما يعد تنازلا من المواطن عن حقه في تقرير مصيره .

 

 وأكد صقر، أن المشاركة ترسل رسالة واضحة للعالم بأن المواطن المصري راض عن الأوضاع الداخليةو ليس لديه استعداد للتفريط في حقوقه السياسية ، لافتا الى أن أنظار العالم تتجه الآن الى مصر ويجب أن نقدم رسالة إيجابية للعالم أجمع أننا على قدر هذا الإستحقاق .  

 وذكر عبدالرافع جاد وكيل الإدارة التعليمية بفرشوط، أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية والاستحقاقات الانتخابية عموما ، تقدم رسائل إيجابية عديدة على الصعيد الداخلي ، وأخرى للخارج أن مصر تسير نحو استكمال مسيرة التطوير التي شهدتها فى فترة تولى معالى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية . 

وأكد جاد، على ضرورة مشاركة الطلاب الذين يسمح لهم بالانتخابات لتدشين قيم المواطنة والوعى المجتمعى في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدَّ ذلك مظهراً من مظاهر الإيجابية التي لابد أن يتحلى بها كمواطن مصري.

  أضاف رئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية الحاج محمود على دياب، كلمتة للحضور من أعضاء مجلس أمناء المدارس أنتم ثروة هذا الوطن وبُناته، المعوَّل عليهم آمالاً عظاماً، فمصر تنتظر منكم إيجابية ومشاركة في كل ما يسهم في نهضتها، وأنصح أبنائي جميعاً بأن يحدثوا تأثيراً وأن تكون له بصمة، مع الحفاظ الكامل على هويتنا الوطنية المصرية .

  يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية السيد الدكتور محمد السيد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة مجلس الأمناء إدارة فرشوط التعليمية انزل وشارك المشاركة في الانتخابات الرئاسية قنا مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • المرور يعلن طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء