قاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، يرافقه اللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية - مدير أمن كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بشرق مدينة كفر الشيخ، بحضور اللواء حسن موافي رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأسفرت الحملة عن إزالة 10 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة إجمالية بلغت 5000 متر مربع، بواقع 4 حالات بقرية دقلت، و3 حالات بقرية الحمراوي، و3 حالات بقرية الحدادي، وحالتين بقرية سد خميس.

وأكد المحافظ، التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل شدة وحزم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

تنفيذ الإزالة الفورية

ووجه المحافظ، باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ونهر النيل، وما يتم رصده من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ، ومصادرة معدات التشغيل، ومواد البناء المستخدمة، وتحرير المحاضر اللازمة وفقاً للنموذج المعد لذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمقاولين القائمين بالأعمال المخالفة.

حماية الأراضى لمواجهة التعديات ومخالفات البناء

كما طالب المحافظ، بتفعيل اللجان المعنية المُشكلة بالتعاون مع مديرية الزراعة وحماية الأراضى لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضى الزراعية، والتعامل بحسم مع أي تقاعس أو إهمال من أي مسئول في تلك اللجان أو مسئول معنى بملف التعديات، ومتابعة الإجراءات القانونية الواجبة بما يحافظ على هيبة الدولة وحقوق الأجيال القادمة.

وشدد المحافظ، على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية، باعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء، والتصدي بكل حزم لأي محاولة للتعدي عليها.

وفي ختام الجولة، وجه المحافظ، بمتابعة أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتصدي بكل حزم لتلك الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ حملة إزالة تعديات الأراضي الزراعية أملاك الدولة على الأراضی الزراعیة الإجراءات القانونیة ومخالفات البناء کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر

صرح المهندس محمد عبدالعزيز عامر، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم شن حملة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات، أسفرت عن فصل 209 وصلات خلسة مخالفة بدون عداد، وذلك بقيادة المهندس عاصم عزت، نائب رئيس الجهاز للمرافق والتشغيل والصيانة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة بدر، أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على موارد الدولة والقضاء على أي مخالفات بالمدينة والتصدي لها بقوة وحزم، وتم التنبيه على ضرورة التوجه للجهاز لتقنين الأوضاع، ودفع متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة ودفع ثمن العدادات الجديدة.

تحصيل بعض المديونيات والمتأخرات

ولفت رئيس الجهاز إلى أن الحملات السابقة أسفرت أيضًا عن تحصيل بعض المديونيات والمتأخرات من قبل محصلي الأحياء بالإضافة إلى تقنين الأوضاع وتركيب العدادات، موجهًا باستمرار شن حملات مكبرة يوميًا من قبل لجنة «كشف وصلات المياه الخلسة»، بالتعاون مع شرطة التعمير للمرور اليومي على كافة أحياء المدينة.

وأكد المهندس عاصم عزت، استمرار المرور الدوري اليومي على كافة المناطق بالمدينة للتصدي بكل حزم مع حالات التعدي على مرافق الدولة وتوقيع غرامات على المخالفين، ووقف التعامل على الوحدات المخالفة بالجهاز لحين دفع متوسط المتأخرات عن شهور الاستخدام السابقة والحفاظ على المرافق العامة.

شن حملة إزالة للإشغالات

وفي سياق متصل، أشار المهندس محمد عبد العزيز عامر، إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز، بالتنسيق مع شرطة التعمير قامت بشن حملة إزالة للإشغالات بالحي الخامس ودار مصر والمحال التجارية وتم رفع الإشغالات، مضيفًا أنه تم تحرير 5 محاضر إشغال، وأنه جارٍ العمل بباقي أحياء المدينة.

شن حملة مرورية على مركبات «التوك توك»

 وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم أيضا شن حملة مرورية على مركبات «التوك توك» بتأمين من العقيد أحمد أمين، قائد مرور الشروق وبدر، للحفاظ على المظهر اللائق للمدينة، وتم التحفظ على 15 مركبة «توك توك»، وسيارة نقل ولودر وتم تحرير محاضر للمخالفين، مؤكدًا أنه سيتم شن هذه الحملات بصفة مستمرة للقضاء على أي مخالفات

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة «بداية» بقرية الخادمية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة
  • 9 قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • حملة إزالات مكبرة بقريتن أبو دياب غرب و السمطا فى دشنا بقنا
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر