الرستاق ـ من منى منصور الخروصية:

انطلقت أمس مبادرة الحدِّ من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية الرستاق ضِمن المسابقة المجتمعية برعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق بقاعة مكتب الوالي. تضمَّن البرنامج كلمة المبادرة ألقاها عبدالله بن عامر اللويهي رئيس الفريق الإعلامي تحدَّث فيها عن أهميتها ودَوْر تعزيز التوعية المجتمعية من الآثار الناجمة من أضرار المخدرات وكيفية الوقاية منها وأطلق عليها مبادرة «انتشار صالح».


بعدها تم تدشين الشعار، كما تم استعراض البرنامج والخطة المتضمنة قدَّمه مختار بن محمد السالمي عضو المبادرة ركَّز فيها عن مدلولات الشعار وألوانه.
كما تضمَّن الحفل تقديم ورقة عمل جاءت بعنوان (واقع المخدرات) قدَّمها يحيى بن صالح الريامي عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وبعدها قُدِّم مشهد مسرحي جسَّد فيه الممثلان سعيد الصبحي ومرشد اليعربي واقع الإدمان وتأثيره على الفرد وكيفية الوقاية منه من خلال التوعية والإرشاد والابتعاد عن رفقاء السوء؛ لِمَا له من آثار جانبية على الفرد نفسه والمجتمع.
فيما تناول المهندس هارون بن ناصر العوفي في برنامجه (تحفيز) الذي يسعى منه خلاله إلى التعريف عنه، الدَّوْر الذي يجب على الفرد اتباعه والتجنب عنه من آفة المخدرات مستهدفًا ٣٠ مشاركًا من أبناء الولاية من الجنسين.
ويتخلل المبادرة أوراق عمل ومحاضرات حضورية وبعضها افتراضي، حيث بدأت فعالياته بتقديم حلقة للمشاركين في البرنامج جاءت بعنوان (الهشاشة النفسية) قدَّمها الدكتور هلال بن عبدالله الخروصي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

« مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »

المدينة المنورة – محمد قاسم

نفذ فريق مبادرون التطوعي بجمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة مبادرة “على خطى النبي نفوز بسنة المشي” والتي تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يقدمها الفريق تحت إشراف وزارة الرياضة، حيث انطلقت المسيرة من مسجد الغمامة متجهة إلى مسجد قباء.
خلال لقاء مع قائدة الفريق عيشة ادريس فلاتة، أوضحت أن هذه المبادرة بدأت بهدف تعزيز ثقافة المشي واللياقة البدنية وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على اتباع نمط حياة صحي. هذا الهدف النبيل كان الدافع وراء تقديم الفكرة إلى وزارة الرياضة باسم الفريق، والتي قدمت الدعم اللازم لتحقيقها.
وتحدثت عيشة عن التحديات التي واجهها الفريق خلال التخطيط والإعداد للمبادرة، منها تنظيم الأحداث وتحقيق التنسيق بين المشاركين بسبب طول المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة ختام المبادرة. لكن بفضل الله ثم بفضل التعاون والعمل بروح واحدة، تمكن الفريق من التغلب على هذه التحديات.


الدعم الحكومي
الجهات الحكومية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة من خلال تقديم الدعم اللوجستي اللازم لإجراء الأحداث، مما كان له أثر إيجابي كبير على نجاح الفعالية. المشاركون والجمهور تفاعلوا مع المبادرة بدرجة فاقت التوقعات، وانضم العديد من المارة من المواطنين والزوار، إلى المسيرة، مما أضفى جوا من الحماس والروحانية على الحدث. كما أضفت الفرق المشاركة طابعًا تنافسيًا ممتعًا ، مما ساهم في بث الهمة والحماس بين المشاركين. روحانية ومجتمعية مبهرة،هذه المبادرة لم تكن مجرد
فعالية رياضية بل تجربة تسهم في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتشجيع المشاركين على اتباع نمط حياة صحي.

مقالات مشابهة

  • 1 تموز 1968 – 60 دولة توقع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في جنيف بسويسرا
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • ما حقيقة انتحار بلوغر عراقية شهيرة في أحد سجون بغداد؟
  • "كوش".. دولة إفريقية تعلن حالة الطوارىء بعد انتشار عقار مخدر مرعب من عظام بشرية
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات