لم يقتصر دور الشاب العشريني «نور الدين» على دعم الشعب الفلسطيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل مئات الآلاف من أبناء جيله، إذا قرر المشاركة والسهر ليالي عديدة لتعبئة وتغليف المساعدات الإنسانية لإغاثة الملايين من الأبرياء العزل في قطاع غزة وذلك عن طريق القافلة التي خرجت من جامعة الأزهر لدعم الفلسطنيين.

الأزهر زرع حب الخير بداخلنا

«الأزهر زرع بداخلنا حب الخير ومساعدة أخواتنا».. بهذه الجملة يبدأ ابن جامعة الأزهر في الحديث عن القيم والمبادئ التي غرستها قيادات الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر في قلوبهم وأذهانهم، مؤكدا أن مساعدة إخوته في فلسطين ما هو إلا واحب وطني في المقام الأول ويعد جهادا حقيقا وليس مزيفا عبر السوشيال ميديا مثلما يفعل البعض على حسب حديثه.

ويضيف «نور الدين» الذي يدرس بكلية الزراعة في تصريحات لـ«الوطن»، أن مشاركته في القافلة التي تحمل كل الخير للاشقاء في غزة ماهو أضعف الإيمان ولكنه هذا الدور المتاح أمامه، موجها رسالة لبعض مستخدمي السوشيال ميديا قائلا: «الناس اللي بتكتب وخلاص وتقول افتحولنا الحدود، لو عايزين تطبقوا الجملة فعلا تعالوا اطوعوا في المؤسسات الخيرية لدعم أشقائنا في غزة».

كما حث جميع الطلاب والشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية عن طريق «حياة كريمة» و«بيت الزكاة والصدقات المصري» والتابع للأزهر الشريف، قائلا: «نفسي كل الشباب تطوع لأنهم هيأخدوا ثواب كبير في المقام الأول، وهيساعدوا كل المحتاجين في الداخل والخارج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر قافلة الأزهر قافلة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، المنتدى التثقيفي تحت شعار " بسواعد الشباب تبني الأمم " لطلاب جامعة الأزهر ، والذي تم تنفيذه خلال الفترة ٢٣ - ٢٧ يونيو الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.


‌بدأت فعاليات اليوم الختامي بمحاضرة بعنوان " ريادة الأعمال ومتطلبات تطوير عقلية الشباب المصري، لشرح مفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الريادية ونوعيتها التي تتناسب مع المجتمع المصري وماهي السمات الذهنية والقدرات المعرفية والمهارية التي يجب تنميتها في عقلية الشباب المصري لتواكب عدة المتطلبات، وقد تطرق "العوضي" للواقع المحيط بالدولة المصرية والتحديات الكبيرة التي تواجه الإدارة المصرية والشباب المصري وكيفية استكشاف هذه التحديات والتعامل معها.


كما ناقش المنتدى أهمية الصحة النفسية للشباب وطرق الحفاظ عليها، كما ركز على أهمية التوعية الأسرية والمجتمعية في مختلف المجالات، وناقش فرص التحول الرقمي المتاحة أمام الشباب وكيفية الإستفادة منها في المجالات المختلفة، إضافة الى تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال وكيفية بدء مشاريع الشباب الخاصة بهم، ودور الذكاء الإصطناعي في مختلف المجالات وكيفية الإستفادة منه، أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها، والحوكمة الرشيدة والمهارات القيادية التي يجب أن يتمتع بها الشباب ليكونوا قادة في المستقبل.


كما خرج المنتدى بعدة بتوصيات منها تعزير الإنتماء والفخر بالهوية الوطنية لدي الشباب - ضرورة تعزيز الاهتمام بالصحة النفسية للشباب - نشر التوعية الاسرية والمجتمعية في مختلف المجالات - دعم الشباب في مشاريعهم الخاصة - تدريب الشباب لتطوير مهارات القيادة لديهم - ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع - تعزيز الحوكمة الرشيدة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • زعاريط ورقص داخل المسجد.. عقد قران ابنة مفيدة شيحة يشعل غضب السوشيال ميديا
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • بالمستندات.. تطورات جديدة في خلافات شيرين عبد الوهاب وشقيقها
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • تعليق جديد من شقيق شيرين عبد الوهاب ويفجر "مفاجأة" حول صحة تصريحاتها
  • فاتورة ملابس لإحدى الماركات من 9 سنوات يثير جدل السوشيال ميديا "يا بلاش"