(عدن الغد)خاص:

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، ومعه مستشار وزير الدفاع اللواء الركن راشد عتيق اليوم قطاع المنطقة العسكرية السادسة شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

وكان في استقباله قائد المنطقة العسكرية السادسة قائد اللواء الأول حرس حدود اللواء هيكل محمد حنتف ورئيس أركان المنطقة العميد محمد بن راسية ومجموعة من قيادات القطاعات والوحدات ورؤساء الشعب.

واطلع رئيس الأركان على الجاهزية القتالية لقوات الجيش والمعنويات العالية التي يتمتعون بها مشيداً بمستوى الإنضباط والجاهزية وببطولاتهم في المعركة  الجمهورية ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.

وخلال الزيارة التفقدية عقد رئيس الأركان اجتماعًا موسعاً ضم قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء هيكل حنتف وقادة المحاور والقطاعات والوحدات العسكرية ورؤساء شعب المنطقة.

ونقل رئيس الأركان إلى القيادات العسكرية تحيات القيادية السياسية والعسكرية لقيادة ومنتسبي المنطقة.. مشيداً بالجهود التي تبذلها المنطقة العسكرية السادسة في المعركة الوطنية ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

واستمع رئيس هيئة الأركان من القيادات العسكرية إلى تقرير عن جاهزية المنطقة وعمليات الإعداد القتالي والمعنوي والتهيئة لما تتطلبه المرحلة القادمة.

من جانبه عبر قائد المنطقة العسكرية السادسة عن شكره لزيارة رئيس هيئة الاركان العامة، ومتابعته المستمرة للعمليات القتالية والإدارية والإعداد والتدريب في المنطقة.

وأكد اللواء حنتف، الجاهزية والإستعداد القتالي العالي لقوات المنطقة العسكرية السادسة لتنفيذ المهام وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المنطقة العسکریة السادسة رئیس الأرکان

إقرأ أيضاً:

هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم الاثنين أن الوضع بالنسبة لقوات كييف لا يزال متوترا على طول خط جبهة القتال الروسية الأوكرانية.

ووفقا للبيانات التي نشرتها الهيئة في قناتها على "تليغرام" فإن الوضع بالنسبة للقوات الأوكرانية لا يزال متوترا على طول خط الجبهة، وإن أكبر عدد من الاشتباكات تم تسجيله في محاور دزرجينسك (توريتسك) وكراسنوأرميسك (بوكروفسك) وليمانسك.

وكان رئيس جمهورية دونيتسك الروسية دينيس بوشيلين قد أعلن في وقت سابق عن تقدم ناجح للقوات الروسية نحو مدينة دزرجينسك في الجمهورية يشكل استمرارا لتحرير دونيتسك.

كما تحقق القوات الروسية نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وتلعب وحدات الدفاع الجوي دورا محوريا في دعم القوات المتقدمة وتوفير الغطاء الجوي اللازم لها.

وأشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إلى أن نظام كييف يرسل المجندين الأوكرانيين إلى الجبهة دون تدريب قتالي أساسي، مشيرة إلى أنهم يتركون مواقعهم بمجرد تعرضهم للنيران.

وفي بداية سبتمبر الجاري اعترف القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، بعد تفقده الخط الأمامي للجبهة، بأن القوات الأوكرانية أدنى شأنا من الجيش الروسي في العديد والعتاد.

وفي سياق متصل تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94