النهار أونلاين:
2024-10-03@06:35:03 GMT

الخضر من دون هزيمة خارج الديار في 2023

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

الخضر من دون هزيمة خارج الديار في 2023

حافظ المنتخب الوطني، على سلسلة النتائج الايجابية في السنة الجارية 2023، وبرصيد صفر هزيمة خلال لقاءاته الرسمية والودية خارج الديار.

ومنذ بداية 2023، لعب أشبال بلماضي، 5 لقاءات خارج أرض الوطن، منها 3 رسمية ووديتين، فازوا بـ 4 وتعادلوا في واحدة.

وعاد الخضر بالزاد كاملا من النيجر وأوغندا، مارس وجوان الماضيين، برسم الجولتين الـ 4 والـ 5 على التوالي، من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023.

وفي المقابل فاز المنتخب الوطني، بوديته أمام السنغال، بملعب الأخير. شهر سبتمبر الماضي، قبل أن يتعادل في ثاني ودية خارج الوطن، هذه السنة أمام مصر بأبو ظبي الإماراتية. شهر أكتوبر الماضي.

قبل أن يضيف المحاربون اليوم الأحد، انتصارا جديدا إلى سلسلة نتائجهم الايجابية. ولو بشق الأنفس على مضيفهم الموزمبيقي، بهدفين نظيفين ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بسلا، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني داخل القاعة، الذي بلغ دور ربع نهائي كأس العالم، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر الجاري.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، هنأ خلال هذا الحفل، الذي أقيم بمركب محمد السادس لكرة القدم، لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على المستوى الذي ظهروا به خلال هذه المنافسات العالمية، مشيرا إلى أن بعض الجزئيات أجهضت طموح النخبة الوطنية للفوز باللقب العالمي.

وأكد لقجع أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فتحت الجامعة الملكية لكرة القدم مجموعة من الأوراش للنهوض بكرة القدم الوطنية “لتصبح رائدة على المستوى الجهوي والقاري والدولي”.

وأوضح أن سقف تطلعات الجماهير المغربية لا حدود له، داعيا جميع المسؤولين عن كرة القدم داخل القاعة إلى وضع برنامج عمل قابل للتطبيق يهدف إلى النهوض بهذا النوع الرياضي، لاسيما أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.

من جهته، عبر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، عن سعادته بالاستقبال الذي حظيت به بعثة النخبة الوطنية بعد عودتها من أوزبكستان، مؤكدا أن العديد من التحديات وقفت ضد أسود الأطلس في هذه المنافسة العالمية.

بدوره، أعرب عميد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، سفيان المسرار، عن شكره للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الظروف التي وفرتها لجميع عناصر النخبة المغربية، مؤكدا على ضرورة مواصلة العمل لرفع التحدي مستقبلا والحفاظ على المكتسبات.

من جهة أخرى، وجه رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، طه المنصوري، الشكر للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة السيد فوزي لقجع، على الإمكانيات التي وفرتها للمنتخب الوطني خلال هذه البطولة العالمية، كما شكر أيضا جميع أعضاء البعثة الوطنية التي كانت بأوزبكستان على تفانيها في عملها وروح المسؤولية التي تحلت بها .

وكان أسود القاعة بصموا على أداء مميز في البطولة رغم الهزيمة أمام المنتخب البرازيلي، أحد أبرز المرشحين للتويج باللقب، في ربع نهائي بثلاثة أهداف لواحد.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • دوري أبطال أوروبا| مانشستر سيتي يقهر سلوفان براتيسلافا السلوفاكي خارج الديار
  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • 5.7 مليار دولار حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع البترولي
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024