مراكش الان:
2024-10-04@23:32:17 GMT

إيفرتون مهدد بخصم 9 نقاط جديدة في البريميرليغ

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

إيفرتون مهدد بخصم 9 نقاط جديدة في البريميرليغ

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن نادي إيفرتون بات مهدداً بخصم نقاط جديدة من رصيده، بعد القرار الذي اتخذته رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الجمعة، والمتعلق بخصم 10 نقاط من رصيد الفريق في جدول ترتيب البريميرليغ، بسبب انتهاكه قوانين اللعب المالي النظيف.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم السبت، فإنّ نادي إيفرتون يواجه عقوبة قاسية أخرى تتعلق بخصم 9 نقاط إضافية، وذلك بسبب الشكوى التي تقدمت بها 3 أندية ضد الفريق، وهي بيرنلي وليدز يونايتد وليستر سيتي، إذ ترى أنها كانت ضحية لانتهاك “التوفيز” لقواعد اللعب المالي النظيف.

وتطالب الأندية الثلاثة، وفق الصحيفة، بالحصول على تعويض مالي يقدر بـ300 مليون جنيه إسترليني، نتيجة تضررها بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” خلال السنوات الماضية، وإذا ما نجحت في إدانة إيفرتون، فسيحصل كل نادٍ على مبلغ يقدر بـ100 مليون جنيه إسترليني، وإلا فإنّ الفريق سيفقد 9 نقاط جديدة من رصيده في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأفادت “ديلي ميل” في تقريرها بأنّ لجنة مستقلة تتكون من 3 أشخاص يتم تعيينهم من طرف رابطة البريميرليغ، ستدرس الشكوى التي ستتقدم بها الأندية الثلاثة، بيرنلي وليدز يونايتد وليستر سيتي، بشكل رسمي خلال مدة 28 يوماً، على أن يكون حسم هذه القضية قبل نهاية الموسم الجاري.

وسيعاني نادي إيفرتون، خلال الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد خصم 10 نقاط من رصيد النادي في المسابقة، وهو ما تسبب في تراجع كتيبة المدرب الإنكليزي شين ديتش إلى المركز 19 في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 4 نقاط بعد مرور 12 جولة، وبفارق الأهداف عن فريق بيرنلي، وذلك بعدما كان يحتل المرتبة الـ14 برصيد 14 نقطة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مدرب إيفرتون: الأجواء تحسنت بعد تحقيق أول فوز هذا الموسم

اعترف شون ديتش، مدرب فريق إيفرتون أن الثقة التي تأتي من تحقيق الفوز أمر سوف يستفيد منه الفريق بأكمله.

وحقق إيفرتون انتصاره الأول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم أمام فريق كريستال بالاس في المرحلة السادسة للمسابقة، يوم السبت الماضي.

ووضع إيفرتون حدا لنتائجه المهتزة في المسابقة خلال الموسم الحالي، الذي شهد تلقيه 4 هزائم مقابل تعادل وحيد في لقاءاته الخمسة الأولى.

وقال ديتش إن معنويات بعض اللاعبين ارتفعت بفضل الأداء الفردي الجيد خلال تلك الفترة، لكن الحصول على النقاط الثلاث منح دفعة معنوية للجميع.

وصرح مدرب إيفرتون قبل لقاء فريقه ضد مضيفه نيوكاسل: "الثقة هي هذه الشيء الرائع الذي يأتي ويذهب، ولكن في المقام الأول ينبغي أن تتمتع بقدر معقول من الثقة لكي تصبح لاعب كرة قدم محترف".

وأضاف ديتش في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "بالطبع، تزداد الثقة عندما تحصل على مكافأة وتتمكن من تحقيق الفوز".

وأوضح ديتش: "هناك لاعبون أدوا بشكل جيد في المباريات السابقة ولم يحققوا الفوز، ولكنهم يشعرون بالثقة في أداءهم. اعتقد أن فوز الفريق يجلب ثقة لجميع اللاعبين الذين يشعرون بتحسن الأجواء ولو بشكل نسبي".

يذكر أن إيفرتون يحتل حاليا المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام مراكز الهبوط.

مقالات مشابهة

  • اير كايرو تتوسع فى ٣ نقاط جديدة بالمملكة السعودية
  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • مدرب إيفرتون: الأجواء تحسنت بعد تحقيق أول فوز هذا الموسم
  • القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري "سيدات"
  • 3 مواجهات غدًا في ثاني أيام الجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين
  • شاهد بالصورة.. نادي بالدوري السوداني الممتاز يعيد قيد حارسه من داخل قاعدة عسكرية
  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني
  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)