موقع 24:
2024-10-02@00:12:35 GMT

البديوي: دول الخليج شريك موثوق لضمان أمن الطاقة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

البديوي: دول الخليج شريك موثوق لضمان أمن الطاقة

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، إن دول مجلس التعاون لاعب أساسي وشريك موثوق به دولياً في مجال ضمان أمن الطاقة، مؤكداً أن موضوع السياسة الجديدة لأمن الطاقة، يحتل مكانة بارزة في سياسات دول مجلس التعاون، والتي تلعب دوراً محورياً في قطاع النفط والغاز على المستوى العالمي، مما يضمن أمن الطاقة في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال كلمة البديوي، في جلسة السياسات الجديدة لأمن الطاقة، ضمن جلسات الدورة الـ 19 من مؤتمر حوار المنامة "قمة الأمن الإقليمي"، بحضور وزراء الخارجية والدفاع والأمن القومي ورؤساء الأجهزة الأمنية والخبراء والسياسيين، وأبرز المفكرين في العديد من الدول ، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد.
وأضاف البديوي، خلال كلمته، أن "أزمة الحرب الأوكرانية، في الآونة الأخيرة، سلطت الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه دول مجلس التعاون في الحفاظ على أمن الطاقة".

من كلمة معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لـ #مجلس_التعاون لدول الخليج العربية، في الدورة الـ 19 من مؤتمر #حوار_المنامة "قمة الأمن الإقليمي"، والمنعقدة في مملكة البحرين، اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023م.#مجلس_التعاون#حوار_المنامة pic.twitter.com/RGic58Vx73

— مجلس التعاون (@GCCSG) November 19, 2023 وأكد البديوي على أهمية المساعي الاستراتيجية التي تبذلها دول الخليج لتعزيز أمن الطاقة؛ بما في ذلك التركيز على مصادر الطاقة المتجددة.
كما ذكر أن دول مجلس التعاون تُدرك أهمية إمدادات الطاقة التقليدية على المدى الطويل، لضمان أمن الطاقة، والقدرة على تحمل تكاليفها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مجلس التعاون الخليجي دول مجلس التعاون أمن الطاقة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس  الوزراء والدكتور هشام عبد الناصر، المستشار السياسي لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة وبحضور الطيار عزت متولي، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب .

تناول اللقاء ، استعراض دور الهيئة القومية وعملها فى التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلى للتأهيل والحصول على الاعتماد.

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفنى على إمكانيات الهيئة فى تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية فى هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشرى ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدني وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل في سوق النقل الجوي العالمي.

مقالات مشابهة

  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • البديوي: الدوحة تشهد يوم غد انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • ولي عهد أبوظبي والرئيس الإيراني في قطر
  • سولير لـ الدبيبة: فرنسا داعمة لاستقرار ليبيا واستمرار الحوار لضمان وحدة البلاد
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك