موقع 24:
2024-10-06@06:58:27 GMT

واشنطن تطالب إسرائيل بحماية المدنيين في جنوب غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

واشنطن تطالب إسرائيل بحماية المدنيين في جنوب غزة

قال مسؤول بالبيت الأبيض، الأحد، إن على إسرائيل عدم تنفيذ عمليات قتالية ضد حركة حماس، في جنوبي قطاع غزة، إلا بعد التفكير في سلامة المدنيين الفلسطينيين النازحين، ووضع ذلك في الاعتبار.

وأضاف نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون فاينر، في تصريحات لشبكة (سي.بي.إس)، :"في حالة تنفيذ إسرائيل عمليات قتالية على الأرجح، بعضها في الجنوب، فإننا نرى أن لها الحق في ذلك".


وأردف قائلاً: "نعتقد أن عملياتها لا ينبغي أن تمضي قدماً حتى يُوضع هؤلاء الأشخاص، هؤلاء المدنيون، في الاعتبار خلال التخطيط العسكري، سوف ننقل ذلك إليهم مباشرة".

لماذا لا ترسل أمريكا مستشفياتها العائمة إلى غزة؟ https://t.co/BtLlrDVlu9 pic.twitter.com/5b0u3Tji3P

— 24.ae (@20fourMedia) November 19, 2023 واحتجزت حماس نحو 240 شخصاً، خلال هجومها الدامي عبر الحدود على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، الأمر الذي دفع إسرائيل إلى فرض حصار مطبق على غزة، واجتياح الأراضي الفلسطينية للقضاء على حركة حماس.
وتسبب الهجوم الإسرائيلي في تدمير مساحات واسعة في الجزء الشمالي، وتحويلها إلى أنقاض، بينما غادر نحو ثلثي سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى الجنوب.
وقالت وزارة الصحة في غزة إن 12300 شخص، بينهم 5 آلاف طفل، قُتلوا جراء القصف الإسرائيلي.
وحث فاينر إسرائيل على استخلاص الدروس من عملياتها العسكرية في شمالي قطاع غزة، وتوفير حماية أكبر للمدنيين، من خلال تقليص منطقة القتال، وتحديد الأماكن التي يمكن للمدنيين اللجوء إليها.
وطالبت إسرائيل السبت المدنيين المقيمين في بعض المناطق في جنوب غزة بالانتقال إلى أماكن أخرى، في الوقت الذي تستعد فيه لشن هجوم من الشمال.
ويقول فلسطينيون إن الجنوب يتعرض لقصف إسرائيلي متكرر، مما يجعل الوعود الإسرائيلية بتوفير الأمن أمراً سخيفاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

«أزمة مروعة في لبنان».. واليونيفيل: إسرائيل طلبت إخلاء مراكزنا في الجنوب

قال الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، السبت، “إن القوات الإسرائيلية طلبت منا إخلاء بعض مراكزهم في جنوب لبنان”.

وأضاف تيننتي في تصريحات صحفية، “لقد طلبت منا القوات الإسرائيلية بالفعل إخلاء بعض مواقعنا في جنوب لبنان، ولكننا سنبقى ولن نخلي أي من المواقع وفقا لتطبيق القرارات الدولية والأممية”.

وفي سياق متصل، ندّد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي لدى وصوله إلى بيروت، السبت، بما يواجهه لبنان من “أزمة مروعة”، بعد فرار مئات الآلاف من منازلهم على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق عدة في البلاد.

وقال غراندي في منشور على منصة أكس “وصلت للتو إلى بيروت بينما يواجه لبنان أزمة مروّعة. مئات الآلاف من الأشخاص باتوا معدمين أو مشردين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية”.

وأضاف “جئت إلى هنا تضامنا مع المتضررين، لدعم الجهود الإنسانية ولطلب مزيد من المساعدة الدولية”، في وقت تقدر السلطات نزوح أكثر من مليون شخص بسبب التصعيد الإسرائيلي.

بدوره، حذّر عمران رضا نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية من “زيادة مقلقة” في الهجمات على فرق الرعاية الصحية في لبنان.

وقال رضا على حسابه على منصة إكس “شهدنا خلال الأيام الماضية زيادة مقلقة في الهجمات ضد فرق الرعاية الصحية في لبنان”.

وأضاف “يدفع العاملون في مجال الرعاية الصحية الثمن الأغلى بحياتهم”، مشيرا إلى أنّ “النظام الصحي على وشك الانهيار” في لبنان.

وتأتي تصريحاته غداة إعلان أربعة مستشفيات على الأقل في لبنان تعليق خدماتها، بينما أعلنت هيئة صحية تابعة لحزب الله مقتل 11 من مسعفيها في جنوب البلاد.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها
  • “المفاجأة الأكبر”.. كيف أصبحت أنفاق حماس تحت الأرض في غزة سر بقائها وقوة صراعها مع “إسرائيل”؟
  • «أزمة مروعة في لبنان».. واليونيفيل: إسرائيل طلبت إخلاء مراكزنا في الجنوب
  • «فورين بوليسي»: حرب غزة أبرزت محدودية تأثير واشنطن على الاحتلال الإسرائيلي
  • فورين بوليسي: حرب غزة أبرزت حجم ومحدودية تأثير واشنطن على إسرائيل
  • لبنان.. حماس تعلن مقتل قيادي وغارة تستهدف مسجدا في الجنوب
  • "فورين بوليسي": حرب غزة أبرزت حجم ومحدودية تأثير واشنطن على "إسرائيل"
  • الجبهة الداخلية إدارة طوارئ في إسرائيل تُعنى بحماية المدنيين
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم دخول منازل في الجنوب