أصدر الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، قراراً بتجديد ندب الدكتور ميخائيل نظمي عجبان، استاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، للإشراف على قسم البيولوجيا الجزيئية بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية.

يأتي هذا القرار في إطار حرص جامعة أسيوط على تعزيز البحث العلمي وتطوير العملية التعليمية في مجال البيولوجيا الجزيئية.

وحظي الدكتور ميخائيل نظمي عجبان باختياره لهذا المنصب نظراً لخبرته وكفاءته العلمية العالية في مجال الميكروبيولوجيا.

يشغل الدكتور نظمي عجبان منصب أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة في جامعة أسيوط، ولديه خبرة واسعة في البحث العلمي والتدريس. ومن المتوقع أن يسهم تجديد ندبه في تعزيز البحوث العلمية في قسم البيولوجيا الجزيئية وتقديم مزيد من الدعم والإرشاد للطلاب والباحثين في هذا المجال.

يأتي هذا القرار تقديراً للخبرات والكفاءات العلمية التي يتمتع بها الدكتور ميخائيل نظمي عجبان في مجال الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة. حيث يعتبر الدكتور عجبان من الأساتذة المتميزين في هذا المجال ولديه مساهمات هامة في الأبحاث العلمية.

بهذا القرار، تؤكد جامعة أسيوط التزامها بتطوير المجال الأكاديمي والبحثي في مجالات متنوعة، وتسعى لتوفير الاستقرار والتميز العلمي من خلال استدامة الخبرات المؤهلة واختيارها بعناية. ويأتي تجديد ندب الدكتور ميخائيل نظمي عجبان لمنصب إشراف قسم البيولوجيا الجزيئية كمثال واضح على هذا الالتزام.

يعد معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية مؤسسة بحثية رائدة في مجال البيولوجيا الجزيئية في جامعة أسيوط. وتعمل الكوادر البحثية في المعهد على دراسة التركيب الجزيئي للأحياء وفهم تفاعلاتها وعملياتها الحيوية بدقة عالية. وتعد البيولوجيا الجزيئية من المجالات الهامة في العلوم الطبية والطب البشري، وتساهم في فهم أمراض مختلفة وتطوير علاجات جديدة.

يعتبر قسم البيولوجيا الجزيئية بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية من الأقسام الرائدة في مجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي. والدكتور ميخائيل نظمي عجبان سيكون له دور كبير في تطوير وتنمية عمل القسم، وإشراف الطلاب على بحوثهم ومشاريعهم العلمية.

من المتوقع أن يكون تجديد ندب الدكتور ميخائيل نظمي عجبان لهذا الدور محفزًا للباحثين والطلاب في مجال البيولوجيا الجزيئية بالمعهد. وستستفيد الجامعة من مساهمته وتجربته القيمة في تطور الأبحاث والدراسات العلمية.

إن تجديد الندب يعكس الثقة الكبيرة التي توليها إدارة جامعة أسيوط للدكتور ميخائيل نظمي عجبان ولمساهمته الفعالة في مجال البحث العلمي والمساهمة الأكاديمية. ونتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة والمستقبل العلمي المشرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة محافظة أسيوط معهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية البحث العلمی جامعة أسیوط فی مجال

إقرأ أيضاً:

"فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم

نظمت جامعة أسيوط اليوم السبت معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم، والاستفادة منها؛ في إثراء المواطنة البيئية بكلية الفنون الجميلة للدكتورة مي عماد المدرس بقسم الجرافيك بالكلية تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وبحضور الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور خالد صلاح عميد الكلية والدكتور محمد حلمي الحفناوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن الخطيب رئيس قسم الجرافيك بالكلية، وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وعدد من العاملين، والطلاب بالكلية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص جامعة أسيوط  على تحفيز، وتطوير القدرات، والخبرات، وبث روح الفن الإبداعي لدى أبنائها من ؛ أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب، وإبراز دور الفن في تحقيق المواطنة البيئية؛ ليعيش المواطن في انسجام، وتوافق مع محيطه، وربط التكنولوجيا الحديثة بالفن، والبيئة المحيطة؛ باستخدام البرامج الجرافيكية، مشيدًا بمكانة الفن في إثراء الجانب الوجداني، والإبداعي، والمهاري في المجتمع، ورقي الذوق العام.

وأشاد الدكتور جمال بدر، بالأعمال الفنية المقدمة بالمعرض، والتي تبرز مدى الحس الجمالي، والفني، والمواهب المتعددة التي تواكب التطور العصري، وتحقق الاستدامة، مؤكدًا دور الجامعة الريادي؛ في نشر الوعي الفني، والعلمي، وسعيها الدائم؛ لزيادة فرص الموهوبين، والتي تجعل الإنسان أكثر رقيًا، والمجتمع أكثر تحضرًا، وتميزًا، وإبداعًا.

 وأوضح الدكتور خالد صلاح؛ إن المعرض يأتي ضمن الأنشطة الفنية البحثية لأعضاء هيئة التدريس التي تدخل ضمن متطلبات الترقيات في قطاع الفنون الجميلة، بجانب كونه تجربة فنية ذاتية يستفيد منها الفنانون والباحثون، ويتعلم منها الطلاب بشكل عام، مشيرًا أن المعرض يستمر لمدة أسبوعين في مبنى إدارة الكلية؛ بما يتيح للطلاب، والزوار الاطلاع على الأعمال المقدمة

 وأشارت الدكتورة مي عماد إلى إن المعرض يتكون من أكثر من 50 تصميمًا جرافيكيًا ديجيتال بهدف تحقيق قيم المواطنة لفندق شيديت chdat في منطقة وادي الريان بمحافظة الفيوم، بداية من اللوجو الذي يعكس اللغة المصرية القديمة، واللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية، وتم استخدام أشكال أحرف الاسم المصري القديم في التصميم، وجاءت الألوان من الطبيعة المحيطة، وشملت اللون الأورنج من الشمس، والرمال واللون الأزرق من بحيرة قارون واللون الأخضر من الزراعة

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • جامعة القاهرة: الدكتور الخشت من أكبر مفكري عصره بإنتاج علمي غزير
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية