نظم قطاع خدمة المجتمع وتنميه البيئة، سلسلة ندوات توعوية بمخاطر الإدمان والتعاطي، وكانت أولى هذه الندوات بكلية التربية بقنا، بحضور الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية، والدكتور عبد الرحمن أبو المجد وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور محمد صبري الأنصاري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

من جانيه أشاد الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية، بجهود صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في توعيه طلاب الجامعة بمخاطر الإدمان والتعاطي، وحث الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوات والقيام بواجبهم في نقل هذه المعلومات للمجتمع الخارجي.

كما رحب الدكتور عبد الرحمن أبو المجد وكيل الكلية، بالحضور، مؤكدا أن كلية التربية بقنا، تحرص على تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها، وتصحيح للمفاهيم المغلوطة في إطار المشاركة المجتمعية.

وقال محمد الكامل مدير إدارة المشروعات البيئية بالجامعة، إن هذه الندوة إنما تأتي ضمن سلسلة من الندوات التوعوية والتي بدأت بكلية التربية بقنا ثم كليات الطب البيطري والآثار والهندسة والتمريض.

كما تناولت مروه عبد الراضي مدير بيت التطوع داخل الجامعة، والتابع لصندوق علاج ومكافحة الإدمان، أنشطة بيت التطوع وأنواع المخدرات ودور الشباب في مناهضه مشكله المخدرات والحد من انتشارها، وأيضا التعريف بمركز عزيمة والخدمات التي يقدمها من خلال الخط الساخن 16023.

شهد الندوة رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب الكلية.

اقرأ أيضاًتوزيع أجهزة «لاب توب» على الطلاب ذوي الهمم بجامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف التايمز البريطاني 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخدرات جامعة جنوب الوادي الإدمان ندوة توعية مخاطر الإدمان والمخدرات كلية التربية بقنا الإدمان والتعاطی کلیة التربیة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط؛ حفل تخرج طلابها (الدفعة الخامسة) ٢٠٢٣ /٢٠٢٤م.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة دينا فؤاد عميدة الكلية، والدكتور صالح فتوح الناقش وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طارق أبو المجد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ريمون ميلاد زكي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، والقيادات الإدارية، والعاملين بالكلية، وبالجامعة، والخريجين، وأسرهم.

 أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية؛ الوحيدة في تخصصها بمصر، والشرق الأوسط، وأول كلية تكنولوجية بجامعة أسيوط؛ تهدف إلى إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية، والخبرات العملية، كما تعد بيت خبرة في خدمة صناعة السكر، والصناعات التكاملية، ومتخصصة في الإعداد، والتأهيل العلمي، والمهني المتميز، من خلال برامجها التعليمية التطبيقية، التي تؤهل الخريجين؛ لمواكبة سوق العمل، ووظائف المستقبل، إلى جانب تميز الكلية في البحث العلمي، في تخصصاتها؛ بما يلبي احتياجات صناعة السكر ، والصناعات التكاملية في مصر.

وفي كلمته، أكد الدكتور أحمد عبد المولى؛ اعتزاز إدارة الجامعة بهذه الكلية المتميزة من نوعها؛  التي تتوافق مع التوجه الرئاسي إلى إنشاء كليات تكنولوجية، فهي كلية تطبيقية تقدم للدولة؛ خريجاً متميزاً مطلوباً في سوق العمل، وقادراً على المشاركة في الإنتاج، والتنمية المستدامة، والحفاظ على مكتسبات الجمهورية الجديدة، كما دعا الخريجين؛ إلى الاستمرار في بذل الجهد؛ لتحقيق النجاح في حياتهم العملية، والمشاركة في رفع شأن الوطن.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة دينا فؤاد؛ بدعم إدارة الجامعة في تسيير العملية التعليمية بالكلية، مشيرة إلى أنها أول كلية تكنولوجية بالجامعة تهدف إلى؛ إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية، والخبرات العملية، يواكب عصر اقتصاد المعرفة، وينافس على أفضل الفرص في سوق العمل، وهنأت الطلاب بتخرجهم، وبدء مرحلة جديدة في حياتهم، داعية الخريجين إلى تطبيق ما درسوه، والإفادة منه في المستقبل، كما وجهت خالص التهنئة؛ إلى أولياء الأمور الذين يحصدون اليوم؛ ثمرة دعمهم لأبنائهم طوال سنوات الدراسة.

وفي ختام الحفل، تم تسليم الخريجين دروع التخرج، وأدوا القسم الخاص بكليتهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • جامعة جنوب الوادي تحتل المركز الـ46 إفريقيا في التصنيف الأمريكي «US News»
  • الشئون الهندسية بالتعليم العالي تستقبل رئيس جامعة جنوب الوادي
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي
  • التصنيف الأمريكي للجامعات يُدرج جنوب الوادي بالمركز 19 محليًا