أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة الأجهزة والمرافق والمديريات الخدمية، لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، وسوء حالة الطقس.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور على بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها لمياه الأمطار، وكذلك مراجعه أعمده الإنارة، والتأكد من عزلها لمنع أي حوادث صعق بالكهرباء، حرصاً على سلامة المواطنين.

وأكد محافظ الشرقية، الإنعقاد الدائم لغرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة، مع رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء، وربط غرف العمليات الفرعية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة، لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى وحلها فى أسرع وقت.

كما وجه محافظ الشرقية إدارة الأزمات والمراكز والمدن وجميع الجهات المعنية برفع درجة الإستعداد بجميع المرافق وإستقبال جميع شكاوى، ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت، والإلتزام بكافة التعليمات، وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة وجاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وشدد المحافظ، على وكيل وزارة الصحة بضرورة التأكد من توافر مولدات كهرباء بديلة بالمستشفيات، لتشغيلها في حالة حدوث انقطاع للكهرباء نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، حرصا على صحة المرضى وسلامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية التقلبات الجوية الطقس السيء حالة الطوارئ الأمطار محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية اجتماعًا مع صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق داخل المحافظة، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية والمستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة والمهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان بالغربية ورئيس حي اول وحي ثان طنطا.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بحي أول وثان طنطا وحي أول وثان المحلة ومشروع انشاء مدينة المحلة الجديدة بأرض المستعمرة، مشيرا الى أن صندوق التنمية الحضارية يلعب دوراً كبيراً في دعم خطط التنمية بالمحافظة، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين، وضمان حقهم في الحصول على مسكن آمن ومرافق أساسية.

وأشاد المحافظ بجهود الصندوق في تطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضارية أعلى مستوى، مؤكدا ان مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال تطوير العمران في المدن والمناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياه كريمة لتطوير القرى الأكثر إحتياجاً يشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • مطار القاهرة يعلن حالة الاستعداد القصوى على خلفية التوتر في المنطقة
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • وسائل إعلام: العراق يضع قواته في حال الإنذار ج
  • عاجل- رسالة نارية من طهران.. الحرس الثوري يطلق الصواريخ على إسرائيل ويدعو إلى حالة التأهب القصوى
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • إسرائيل تُعلن "حالة التأهب القصوى" للرد على "أي هجوم إيراني وشيك"
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه