لم يحوي خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، فقط تفاصيل وتعليقات سياسية مرتبطة بالانتهاكات التي ترتكبها عصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بل عبر أيضاً عن حزنه تجاه الصور القادمة من قطاع غزة، إذ كتب في مقال رأي نُشر في صحيفة «واشنطن بوست» أن «الأطفال الفلسطينيون يشعرون بالحزن على والديهم المفقودين، بينما يلجأ الآباء إلى كتابة اسماء أطفالهم على أياديهم أو أرجلهم، في حالة حدوث الأسوأ».

وصف «بايدن» لما يحدث في غزة

وتابع «بايدن» حديثه بشأن ما يحدث للمدنيين الفلسطينيين على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، بجانب دور الرعاية الصحية المنهكة: «يعمل أخصائيو الرعاية الصحية الفلسطينيون بلا كلل وبموارد محدودة، لإنقاذ كل حياة ثمينة يمكنهم إنقاذها، إن كل حياة فلسطينية بريئة تُفقد هي مأساة تؤلم القلب، وتمزق العائلات والمجتمعات». 

جاءت إشارة الرئيس الأمريكي لكتابة الفلسطينيين أسماء أطفالهم على أجسادهم، مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ44 على التوالي، في أعقاب عملية «طوفان الأقصى»، التي نفذتها الفصائل الفلسطينية يوم 7 أكتوبر الماضي، وانتشرت العديد من المقاطع المصورة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، تظهر بعض الأطفال الذين كُتبت أسماؤهم على أجسادهم، في محاولة لتسهيل مهمة التعرف عليهم في حال استشهادهم، بحسب ما ذكره موقع «سكاي نيوز». 

أطفال غزة يكتبون أسماؤُهم على أيديهُم حتى يتم التعرف عليهم إذا إستشهدوا

حسبنا الله ونعم الوكيل #غزة_تستغيث pic.twitter.com/7z434xiXVz

— رحال (@7madms) October 21, 2023 سر كتابة الأسماء على أجساد الأطفال 

ووفقا لشهادات العديد من أفراد الأطقم الطبية الفلسطينية داخل قطاع غزة، وقد رصدتها شبكة (CNN) الأمريكية، فإن مشاهد كتابة الأسماء على أجساد الأطفال أصبحت أكثر شيوعاً؛ حيث كشف عبدالرحمن المصري، مدير قسم الطوارئ في مستشفى شهداء الأقصى: «لقد تلقينا حالات رأينا فيها أن الأهل يكتبون أسماء أطفالهم على أرجلهم وبطونهم»، مشيراً إلى أن الأهالي يخشون حدوث أي شيء، وعدم تمكنهم من تحديد هويات أطفالهم، وهذا يعني الشعور بالاستهداف في أي لحظة. 

كما أن هناك العديد من الشهادات للأطقم الطبية التي لاحظت أن العديد من الآباء يكتبون أسماء أطفالهم على أقدامهم، حتى يتم التعرف عليهم بعد عمليات القصف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بايدن أجساد الاطفال فلسطين أسماء أطفالهم على العدید من

إقرأ أيضاً:

تهديدات ضمنية باغتيال حسن نصر الله

سرايا - أفادت هيئة البث العبرية، الخميس، بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أيّد إمكانية إجراء محادثات بشأن وقف الهجوم ضد حزب الله في إطار مساعٍ لتوليد الشرعية السياسية لاستمرار العملية العسكرية في لبنان، قبل أن يتراجع عنها.

وتم طرح هذه القضية خلال جلسة الكابنيت يوم أمس، إلا أن نتنياهو تراجع عنها في وقت لاحق من اليوم، بعد ضغوط شديدة من شركائه في الائتلاف الحكومي.

وخلال رحلته إلى نيويورك، نقل أحد أعضاء الوفد المرافق لنتنياهو تهديداً لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وألمح إلى احتمال اغتياله. وقال العضو: "إذا لم يفهم حزب الله الرسالة من خلال قتل كبار مسؤوليه، فسوف يفهمها بطريقة أخرى".


مقالات مشابهة

  • دراسة تجيب: لماذا تتغيّر رائحة الطفل الطيبة بعمر المراهقة؟
  • 4 نساء أرضعن رسول الله.. تعرف عليهم
  • كُتاب الوحي في حياة رسول الله.. تعرف عليهم
  • لماذا أعلن بايدن زيارة أفريقيا في هذا التوقيت تحديدًا؟
  • اللاجئون السودانيون في مصر.. صعوبات تعرقل تسجيل أطفالهم بالمدارس
  • تهديدات ضمنية باغتيال حسن نصر الله
  • الإعلان عن قرب افتتاح سوق حديث للحيوانات في السليمانية
  • «محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تطلق ورشة «كتابة قصص الأطفال»
  • بعد حديث عن بيع فُرش بأسعار خيالية.. بيان عاجل من جمعية الصناعيين
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين