أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، تحسبا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءا من اليوم، حتى الاثنين 20 نوفمبر الجاري.

سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية

يأتي ذلك، في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، تمتد خفيفة إلى مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، والقاهرة الكبرى، وشمال محافظات البحر الأحمر.

التغيرات المناخية المتوقعة

وكلف محافظ سوهاج مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية المتوقعة، والظواهر الطبيعية غير المعتادة، خاصة على الطرق السريعة.

واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدار 24 ساعة، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتأهب لكافة المخاطر المحتملة، للحد من الآثار السلبية الناجمة، والحفاظ على سلامة المواطنين، وتشكيل فرق عمل للتدخل السريع تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس سوهاج رفع درجة الاستعداد الطقس السيئ

إقرأ أيضاً:

توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية والسهول الداخلية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محليا، فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وكذا بالواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما يتوقع تسجيل هبات لرياح منتظمة جنوب المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، ومحليا بالأقاليم الجنوبية، وكذا بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 13 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • حرارة قياسية تتعدى 49 درجة إلى غاية السبت
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • محافظ قنا الجديد: تحسين الأحوال المعيشية وتوفير فرص عمل على رأس أولوياتي
  • إحباط تهريب كميات من المخدرات في 4 مناطق.. وضبط 8 أشخاص
  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب