المناطق_واس

نال الملصق العلمي الذي شاركت به الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمؤتمر العالمي الخامس لطب الحشود، جائزة أفضل ملصق علمي مشارك.

 

أخبار قد تهمك مختبرات “الغذاء والدواء” المرجعية تحصل على الاعتماد الدولي لمواصفة الأيزو القياسية ISO/IEC17043:2023 17 نوفمبر 2023 - 5:09 مساءً “الغذاء والدواء” و”موهبة” تعززان تعاونهما لخدمة الموهوبين 15 نوفمبر 2023 - 6:54 مساءً

واستعرض الملصق البحث الذي نشرته “الهيئة” في موسم الحج عام 1443هـ بعنوان : “ممارسات السلامة التغذوية في موسم الحج: دراسة ميدانية تفتيشية على المنشآت الغذائية”، حيث تهدف الدراسة إلى قياس مدى التزام المنشآت الغذائية المصرّحة لإعاشة الحجاج بالممارسات التغذوية الصحية خلال الحج.

 

وأظهرت نتائج الدراسة أن المنشآت التي تُلزم عامليها بحضور دورات تدريبية خاصة بسلامة الغذاء معدل التزامها أعلى من غيرها من المنشآت، كما أبرزت جهود “الهيئة” في تحقيق سلامة الغذاء خلال مواسم الحج، ودورها في المتابعة والتقييم المستمر لسلامة الغذاء.

 

وشهد المؤتمر، الذي نظّمه المركز العالمي لطب الحشود بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تحت شعار “مكتسبات الأمن الصحي العالمي”، حضور عدد من المتخصصين وخبراء مجال طب الحشود محلياً ودولياً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

“التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”

شمسان بوست / متابعات:

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن قناة السويس تأثرت بشدة نتيجة للتطورات “الخطيرة في المنطقة” والمستمرة منذ أشهر.



وأوضح الرئيس المصري في كلمة خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة في مصر، الأحد، أن قناة السويس فقدت أكثر من 50 إلى 60 بالمئة من إيراداتها خلال نحو 8 أشهر الماضية، مقدرًا الخسائر بأكثر من 6 مليارات دولار.

وقال: “التطورات التي تحدث خطيرة للغاية وقد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بالمنطقة بشكل يؤثر على استقرارها”.

وكانت إيرادات هيئة قناة السويس المصرية قد تراجعت خلال العام المالي 2024/2023، وذلك نتيجة تأثرها الشديد من تداعيات الأحداث في البحر الأحمر.



وبحسب بيان هيئة قناة السويس، منتصف يوليو الماضي، فإن إحصائيات الملاحة خلال العام المالي 2023/ 2024 سجلت عبور 20148 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها مليار طن محققة إيرادات قدرها 7.2 مليار دولار، مقابل عبور 25911 سفينة خلال العام المالي 2022/ 2023 بإجمالي حمولات صافية 1.5 مليار طن، محققة إيرادات قدرها 9.4 مليار دولار.



وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، آنذاك، إن التحديات الأمنية في البحر الأحمر دفعت العديد ملاك ومشغلي السفن إلى اتخاذ طرق بديلة للقناة، بما انعكس سلبا على معدلات عبور السفن بالقناة.

وأشار ربيع إلى أن قناة السويس مستمرة في دعم عملائها ومحاولة تقليل تأثير الأوضاع الراهنة من خلال تلبية متطلبات المرحلة عبر التواصل المباشر مع العملاء واستحداث حزمة من الخدمات الملاحية الجديدة لم تكن متاحة من قبل.



وأضاف أن استراتيجية تطوير القناة تمضي بخطوات متسارعة ولم تتوقف رغم التحديات المختلفة بهدف تعزيز قدرات القناة ورفع كفائتها وزيادة تنافسيتها وتأكيد ريادتها للطرق الملاحية العالمية.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • حسناء روسية تفوز بمسابقة “ملكة جمال أوروبا 2024” للمتزوجات
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • “كاوست” تتوصل إلى ابتكار علمي لتطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية
  • “أبوظبي للزراعة” تعزز مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”