وزير الداخلية مازن الفراية: أكدنا أن حرية التعبير مصونة وفق القانون

قال وزير الداخلية مازن الفراية إن عدد الموقوفين حاليا 29 شخصا، جرى توقيفهم لتجاوزهم على القانون والاعتداء على أفراد من الأمن العام والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، مشيرا إلى أن هناك بعض التوقيفات المحدودة للغاية جرت لأشخاص يشتبه بضلوعهم في نشاطات لها انعكاسات على الأمن الوطني.

اقرأ أيضاً : الأردن.. مواقف إنسانية تعكس عمق وتعدد أشكال التضامن الرافضة للحرب

وأضاف الفراية خلال اجتماع للجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية أن الحكومة أكدت أن حرية التعبير مصونة وفق القانون، لافتا إلى أن عدد المسيرات والوقفات الاحتجاجية للحرب على غزة تجاوزت الألف منذ بداية الأحداث، وخرج ما يزيد على مليون مواطن فيها، وكانوا على قدر عال من المسؤولية الوطنية.

من جهته أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، أن الموقف الأردني ثابت ومشرف تجاه الحرب على غزة، قيادة وحكومة وشعبا، لافتا إلى حالة التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي حول ما يحدث من جرائم للاحتلال الإسرائيلي في غزة من قصف ممنهج ضد الأبرياء وهدم المنازل والمساجد والكنائس.

وأشار المبيضين إلى أن مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني ولقاءاته المستمرة أسهمت في تغيير الخطاب الغربي حول الحرب على غزة، إضافة إلى حشد دعم دولي لوقف إطلاق النار، ومنع تهجير الغزيين، وإدامة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وقفة احتجاجية على غزة

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. وقفات طلابية غاضبة تنديداً باغتيال القائد السيد حسن نصر الله

يمانيون/ صنعاء نظم طلاب وطالبات مدارس محافظة صنعاء اليوم، وقفات غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة القائد المجاهد السيد حسن نصر الله، والعدوان الصهيوني على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة.

وردد المشاركون في الوقفات التي أقيمت بمدارس مديريات جحانة والطيال والحصن وخولان وبني ضبيان، وصنعاء الجديدة وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس وبني مطر والحيمتين الداخلية والخارجية ومناخة وصعفان، وأرحب ونهم وهمدان وبني حشيش، الهتافات المؤكدة على دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة العدوان الصهيوني المجرم.

ورفع المشاركون في الوقفات الإعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية وصور الشهيد السيد حسن نصر الله وقادة محور المقاومة الذين ارتقوا في معركة التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

استنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، صمت المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إزاء جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة اللبنانية، معتبرة ذلك مشاركة في هذه الجرائم.

وأشارت إلى أن الدعم الأمريكي والغربي الواضح للكيان الصهيوني هو ما شجع هذا الكيان على الاستمرار في جرائمه بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ودعت البيانات إلى مواصلة التحرك لمواجهة أعداء الأمة وفاءً للشهيد السيد حسن نصر الله وكل شهداء المقاومة.

وأكدت أن جرائم الاغتيالات لن تزيد الشعوب الحرة ومقاومتها البطلة إلا قوة وصموداً، حتى استعادة الحقوق المغتصبة، مجددة التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • الشروع في الإبادات الجماعية خارج القانون ، ضحيتها المتعاونون كما يدعي البراؤون
  • استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها
  • صنعاء.. وقفات طلابية غاضبة تنديداً باغتيال القائد السيد حسن نصر الله
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات
  • 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات