أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة،  ولحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك طبقاً لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتعرض شمال البلاد لموجة من الطقس السيئ حيث تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط والتى تؤدي لإضطراب حركة الملاحة البحرية وتتساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة وقد تصل في شدتها إلى رعدية.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، و‎رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

وشدد بمواصلة جهود صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.
لافتاً إلى المتابعة المستمرة للموقع الالكتروني الخاص بالتنبؤ بحالة الطقس والأرصاد الجوية والتوقعات بسقوط الأمطار والذى يتم نشره بصفة يومية على الصفحة الرسمية للمحافظة.

أهابت محافظة كفرالشيخ، المواطنين بعدم القيام بأي أنشطة بحرية، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، وتوخى الحيطة والحذر وتجنب استخدام أجهزة المحمول أثناء القيادة وإتباع كافة وسائل الأمان، وبخاصة فى المنحنيات حرصاً على سلامتهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آثار التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا يرصد جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة، إذ تتمثل جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة في بالتالي تمتلك مصر العديد من نماذج المشروعات الخضراء الناجحة.

ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية أسباب التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة بشكل كبير (شاهد) جهود التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية

وذكر التقرير أن جهود مصر تأتي ضمن جهود التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن أبرز المشروعات مشروع بنبان للطاقة الشمسية بمساهمة شركاء التنمية، تسعى الدولة المصرية إلى تنفيذ مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر.

الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة

وأكد التقرير أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، تستهدف مصر التوسع في استخدام التكنولوجيا النظيفة، تعمل الدولة على التوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • سفارة الإمارات تدعو مواطني الدولة المتواجدين في هيوستن لضرورة توخي الحيطة والحذر
  • الإنتاج الحربي: جميع مشروعات إدارة المخلفات تساهم في الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية
  • سفارة المملكة بهيوستن تنبهٌ السعوديين لأخذ الحذر والحيطة من العاصفة «بيريل»
  • الإمارات تدعو مواطنيها في أمريكا إلى توخي الحيطة والحذر بسبب إعصار «بيريل»
  • أخذ الحيطة والحذر.. ارتفاع منسوب مياه «نهر القاش»
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء