افتتحت يوم أمس فعاليات دَورة المدرِّبين المستجدين لكرة اليد للصالات للأندية محافظة ظفار التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة اليد ممثلًا في لجنة المنتخبات الوطنية والمدرِّبين.
وتستمر حتى غدًا الثلاثاء، رعى حفل الافتتاح توفيق بن عبدالغني بيت مستهل عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد بمُجمَّع السعادة الرياضي بحضور المحاضر المدرِّب الوطني يحيى المعشري مدرِّب منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد وأحمد بن جبلي جمعان إداري الدَّوْرة، وبمشاركة 23 مدربًا ومدربة يمثلون أندية مرباط والنصر والاتحاد وظفار وصلالة، بالإضافة إلى عدد من المدربين من وزارة التربية والتعليم.

واستهل حفل الافتتاح بكلمة راعي الحفل تحدث فيها عن أهمية هذه الدَّوْرة والتي تأتي في إطار حرص الاتحاد على تأهيل وتطوير مستوى المدربين الوطنيين في الأندية وصقلهم بأفضل الدَّورات التدريبية التي تسهم في تطوير قدراتهم التدريبية لقيادة الفرق الرياضية مؤكدًا أنَّ الاتحاد سوف يستمر في تنظيم مثل هذه الدَّوْرات التدريبية بشكل مستمر حتى تكون هناك قاعدة كبيرة من المدربين يتم الاعتماد عليهم مستقبلًا في تطوير اللعبة بمختلف محافظات سلطنة عُمان. وتشتمل الدَّوْرة العديد من المحاضرات التدريبية العملية والنظرية المكثفة.
حيث كان من المفترض أن تختتم الدَّوْرة يوم 22 من الشهر الجاري ولكن لمصادفة التاريخ المحدَّد سابقًا للدورة جاء في موعد إجارة العيد الوطني المجيدة تم تقليص مدَّة الدَّوْرة بزيادة عدد المحاضرات في الثلاثة أيام وتنتهي الدَّوْرة. والمدربون المشاركون في الدَّوْرة هم: علي بن سالم العمري وخالد بن فايل بيت بكور وهيثم بن عامر العمري وعبدالرحمن بن عبدالله العمري «مرباط» وبشرى بنت أديب بيت سويد «النصر» وعمار بن عامر الشكيلي وسعيد بن يوسف النوبي ومروة بنت عبدالله بن خادم وعبدالرؤوف بن سبيت الكندي ورهام بن خالص الجبلي وشامس بن نصيب بن عوش «الاتحاد» ونعمة أحمد هاني ورانيا عبدالحميد حمود، ولاء صلاح عبدالمقصود وآية رياض عبدالعال «وزارة التربية والتعليم» وخالد بن فائل بن سعيد وحمد بن أنور بن رجب «ظفار» وسعيد بن مسلم المسهلي وعبدالله بن خافي بن زاهر وفوزي بن عاشور بن رمضان وسامي بن سبيت بيت خلفان «صلالة» وحنان بنت فرج النوبية ومنال بنت بريك بن خادم «النصر».

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لکرة الید

إقرأ أيضاً:

اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري

 

الجزيرة – الرياض

اختتم اليوم الخميس البرنامج الرياضي الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في إدارة المسؤولية الاجتماعية بملعب الاتحاد السعودي في مخيم الزعتري بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وتضمن البرنامج الرياضي الذي أقيم على مدى 5 أيام عدد من الفعاليات، حيث نظمت إدارة البراعم والأكاديميات 3 دوريات رياضية لفئة 11 عامًا، وآخر لفئة 15 عامًا بالإضافة إلى دوري للكبار فوق 50 عامًا.

كما نظمت لجنة الحكام دورة للحكام المستجدين بمشاركة 25 مرشحًا من أبناء مخيم الزعتري حيث تم تقديم محاضرات نظرية وتطبيقات عملية قبل أن يقود الحكام المشاركين في الدورة مباريات الأدوار النهائية من الدوري.

وفي نهاية البرنامج، أجرت إدارة تجربة العملاء في الاتحاد السعودي على هامش البرنامج استبيانًا على المستفيدين من خدمات الاتحاد السعودي في المخيم، شارك فيه أكثر من 100 مستفيد يمثلون الحكام ومدربي الفرق واللاعبين والجماهير، وذلك بهدف قياس مستوى الرضا عن ما يقدم والمساهمة في تطوير الأعمال.

اقرأ أيضاًUncategorizedذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة

وكانت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي قد اختتمت في وقت سابق دورة المدربين C بمشاركة 47 مدربًا، كما أقيمت دورة D للمدربات بمشاركة 27 مدربة.

وتأتي مشاركة الاتحاد السعودي في المركز السعودي لخدمة المجتمع ضمن أهدافه في المشاركة الاجتماعية خارجيًا تحقيقًا لأهداف إدارة المسؤولية الاجتماعية.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد آل صاحب التزام الاتحاد بالأعمال الاجتماعية داخليًا وخارجيًا، والمضي قدمًا في تفعيل الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بما يساهم في مواصلة العمل على ديمومة نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها جميع الأطراف.

وقدم آل صاحب الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على التنسيق المتواصل بهدف إنجاح هذه الفعاليات بما يضمن تحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • المقاولون يستضيف منتخب قطر استعدادا للبطولة الأسيوية لليد
  • ملاذات السياحة العمانية
  • محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • فوز العراق والبحرين في انطلاق بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم